أخبار الشركاتالرئيسية

“نستله” تعتزم التوسع في بدائل اللحوم النباتية من خلال الدجاج المزيف

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تخطط شركة “نستله” للاستثمار في شركة نباتية ناشئة تحاول تقليد الدجاج بشكل واقعي، يشمل الجلد والعظام المزيفة، وهذا بهدف التوسع في بدائل اللحوم النباتية.

قالت جيسيكا شواباخ، كبيرة المديرين التنفيذيين للشركة، التي تتخذ من مدينة ألباني بولاية كاليفورنيا مقراً لها، إنّ “نستله” قادت جولة تمويل بنحو 4 ملايين دولار في “سونديل فوودز” (Sundial Foods). ستساعد العائدات في تمويل الإنتاج الأوليّ، إذ تخطط الشركة لتقديم أجنحة دجاج نباتية في منطقة الخليج بالولاية خلال الربيع، والتوسع في جميع أنحاء كاليفورنيا العام المقبل.

يستثمر عملاق الأغذية السويسري بكثافة في البروتينات البديلة، إذ يتخلى عدد متزايد من المستهلكين عن المنتجات الحيوانية وسط مخاوف بيئية وصحية. بعد بداية متأخرة للسوق النباتية، يهدف كبير المديرين التنفيذيين مارك شنايدر الآن إلى الحصول على بديل نباتي لكل بروتين حيواني. وتختبر “نستله” التقنيات الجديدة، بما في ذلك اللحوم المستزرعة مع الشركة الإسرائيلية الناشئة “فيوتشر ميت تكنولوجيز”.

جرى إنشاء “سونديل فوودز” عام 2019 بعد أن التقى المؤسسان المشاركان Schwabach (وهو نباتي) وسيوين دينغ في برنامج “اللحوم البديلة” بجامعة كاليفورنيا بيركلي، إذ استكشفوا قضايا مثل كيفية معالجة الجفاف في بدائل اللحوم النباتية. وأمضى المؤسسان عاماً في موقع البحوث والتطوير التابع لشركة “نستله” في عام 2020، إذ أجريا اختبارًا معًا في متاجر البقالة السويسرية في أواخر العام الماضي.

قالت كبيرة المديرين التنفيذيين شواباخ (22 عامًا) في مقابلة الخميس الماضي: “أحَبَّ الناس المظهر الواقعي والمحتوى العالي من البروتين، لكن جانبهم المفضل كان الجلد النباتي. لقد أضاف إلى تجربة الطهي ووفر ملمساً مثيراً للاهتمام في أثناء تناول الطعام”. ورفض المتحدث باسم “نستله” التعليق.

تستخدم منتجات “سونديل”، التي تعتمد على الحمّص، ثمانية مكونات. وتحتوي بدائل جناح الدجاج على 27 غراماً من البروتين لكل 100 غرام، أي مثل المنتج الأصلي تقريباً. يتكون الجلد من غشاء بروتيني دهني يساعد أيضاً على حبس الرطوبة، والعظام مصنوعة من سيقان الخيزران.

أضافت شواباخ: “نريد أن تحل المنتجات النباتية محل الجزار ، بمعنى أنها تخدم نفس الأغراض دون أن يشعر المستهلكون بأنهم يجبرون أنفسهم على أكل طعام نباتي”.

أظهرت سوق البروتين البديل بعض علامات التباطؤ؛ انخفضت أسهم “بيوند ميت” (Beyond Meat) بنسبة 13% في 11 نوفمبر بعد أن توقع صانع فطائر “البرغر المزيفة” مبيعات أقل من توقعات المحللين.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى