أخبار الشركاتالرئيسية

سهم “آبل” يرتفع ليصل إلى مستوى قياسي جديد

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

شهد سعر سهم شركة “آبل” الأمريكية ارتفاعًا ليصل إلى مستوى قياسي جديد يوم أمس، وذلك في ظل أطول فترة ارتفاع متصلة للسهم منذ يوليو الماضي.

وارتفع سعر السهم اليوم بنسبة تصل إلى 2ر3% ليواصل الارتفاع للجلسة السابعة على التوالي بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء. وارتفع سعر السهم بأكثر من 11% منذ 11 نوفمبر الحالي.

وأشارت بلومبرغ إلى أن الأسهم الأمريكية تسجل أداءً جيدا خلال تعاملات أمس الاثنين بشكل عام مدعومة بقرار الرئيس الأمريكي جو بايدن التمديد لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي لولاية ثانية.

كانت أسهم شركات التكنولوجيا من بين أكبر الرابحين في السوق. وارتفع سعر سهم بلومبرغ بنسبة 17% مقارنة بمستواه المنخفض في أوائل أكتوبر الماضي. ويعكس هذا التحرك عودة المستثمرين إلى الاهتمام بأسهم قطاع التكنولوجيا، بحسب جيه. سي أوهارا، المحلل الاقتصادي في شركة إم.كيه.إم بارتنرز.

وخلال الشهر الماضي ارتفع سهما أبل ومايكروسوفت كورب بأكثر من 10% في حين ارتفع مؤشر إس أند بي 500 لشركات التكنولوجيا بأكثر من 9% خلال الفترة نفسها، وهو ما يزيد كثيرا على نسبة الارتفاع الذي حققه مؤشر إس أند بي 500 العام الأوسع نطاقا وكانت 4% خلال الشهر الماضي.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى