تطبيقات ذكية

” الصناعة والتجارة ” تطلق تطبيقات الهواتف الذكية المجانية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والتموين اليوم تطبيقات الهواتف الذكية المجانية على منصات IOS و Android والذي يشتمل على العديد من الخدمات الاساسية التي تقدمها الوزارة بهدف تبسيط الاجراءات وتسريعها بما يسهم في تعزيز بيئة الاستثمار وكذلك تفعيل عمليات الرقابة على الاسواق من خلال نظام شكاوى المستهلك.
ويتيح التطبيق للمتعاملين معه الاطلاع على الاجراءات والتعليمات المتبعة ضمن الخدمات التي تقدمها الوزارة والاستعلام عن الاسماء والعلامات التجارية والمؤسسات الفردية وتقديم الشكاوى الخاصة بالأسواق بما فيها الشكاوى المتعلقة بالتامين. ويقدم التطبيق خدمات لشريحتين هما المستهلك واصحاب الاعمال.
وقالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي خلال حفل الاطلاق ان التطبيقات الذكية بالإضافة الى الخدمات الاخرى جاءت سعياً لتحقيق رسالتنا في تعزيز البيئة الاستثمارية وبيئة الاعمال، وايماناً بالعمل على التحسين والتطوير المستمر لخدماتنا لمتلقي الخدمة وتنفيذاً للخطط والسياسات التي تنتهجها الحكومة في التحول الى تقديم الخدمات الالكترونية وذلك تحقيقاً لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني.
واضافت الوزيرة خلال الحفل الذي حضره امين عمان ورئيس غرفة صناعة الاردن ورئيس الاتحاد الاردني لشركات التأمين وعدد من المسؤولين وممثلي القطاع الخاص انه و سعياً من الوزارة للاستفادة من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في وسائل الاتصال والتواصل لتقديم الخدمات بشكل أسهل وأسرع وبمشاركة كافة المعنيين في عملية التحسين والتطوير، فقد عمدت الوزارة الى تسخير هذه التقنيات لتفعيل دور الشركاء ومتلقي الخدمة والمعنيين من خلال عدة أدوات متنوعة وسهلة وميسرة تمكنهم من التفاعل وايصال ما لديهم من مقترحات وشكاوى واستفسارات من أي مكان وفي أي وقت عبر قنوات المشاركة الالكترونية .
واشارت الوزيرة الى ان هذه التطبيقات شملت تطبيق الهواتف الذكية الذي يحتوي على خدمات الوزارة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على منصات android و ios و نظام شكاوى المستهلك الذي يمكن المستهلك من ارسال شكوى وارفاقها بصورة وتحديد اسم المشتكى عليه وتحديد مكانه من خلال نظام GPS ليتم معالجتها من قبل الوزارة.
كما شملت الخدمات تطوير البوابة الالكترونية التي تمثل الواجهة التفاعلية الجديدة للوزارة من حيث المعلومات والخدمات وتطوير بوابة الموظفين الالكترونية بالإضافة الى انشاء صفحة خاصة بالوزارة على موقع التواصل الاجتماعي” الفيس بوك ” لزيادة حجم التواصل والتفاعل مع زوارها والمستفيدين من خدماتها.
واشارت الوزيرة الى ان تطبيق الهواتف الذكية يعزز قنوات التواصل مع الوزارة حيث بإمكان المواطن واصحاب الاعمال الاستعلام عن الخدمات التي تقدمها الوزارة وخاصة الاسماء والعلامات التجارية وتقديم الشكاوى الخاصة بالمستهلك من خلال البوابة الالكترونية للوزارة وصفحتها على الفيس بوك بالإضافة الى هذه التطبيقات.
وقالت الوزيرة انه وتمشياً مع التوجهات الحكومية لدعم خطط الحكومة الالكترونية فقد تم تحديد ثماني خدمات خاصة بالوزارة لتكون ضمن برنامج الحكومة الالكترونية للأعوام 2016-2018، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تم اختيارها وفق منهجيات إدارة العمليات والتحول المؤسسي وذلك لتطوير الخدمات بما يتناسب مع احتياجات متلقي الخدمة.
وبموجب تطبيق الهواتف الذكية الخاص بنظام شكاوى المستهلك يستطيع المواطنين الدخول على تطبيق ” وزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية ” وتقديم الشكوى من خلالها حيث يتم التعامل معها الكترونيا والرد على المشتكي في كافة مراحل التعامل مع الشكوى منذ بدء استقبالها والى حين الرد على المستخدم خلال 48 ساعة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى