الرئيسيةدولي

دراسة جديدة تكشف أصل كورونا ومن أين كانت البداية!

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت دراسة أمريكية جديدة أن أول حالة معروفة لكوفيد-19 كانت لبائع في سوق مدينة ووهان الصينية، وتبين فيما بعد أنه ليس له صلة بالسوق، ولكن حالته ساهمت في التكهنات بأن الفيروس قد يكون قد تسرب من مختبر.

وقال مايكل وروبي، رئيس قسم البيئة وعلم الأحياء التطوري في جامعة أريزونا، في الدراسة التي نشرت في مجلة ساينس، الخميس، إن المحاسب، الذي كان يُعتقد على نطاق واسع أنه أول شخص أصيب بكوفيد-19، أفاد بأن الأعراض الأولى للمرض ظهرت عليه في 16 ديسمبر، أي بعد عدة أيام مما كان معروفا في البداية.

وذكرت الدراسة “ظهرت الأعراض عليه بعد حالات متعددة لعمال في سوق ووهان، وبذلك تكون بائعة أسماك هناك هي أول حالة معروفة، فقد ظهرت أعراض المرض عليها في 11 ديسمبر”.

وأشارت الدراسة إلى أن معظم الحالات التي ظهرت عليها الأعراض المبكرة كانت مرتبطة بالسوق.

ولا يزال منشأ فيروس سارس-كوف-2 المسبب لمرض كوفيد-19 لغزا ومصدرا رئيسا للتوتر بين الصين والولايات المتحدة.

واستبعدت دراسة مشتركة أجرتها الصين ومنظمة الصحة العالمية، العام الجاري، نظرية أن يكون كوفيد-19 قد نشأ في المختبر، قائلة إن الفرضية الأكثر ترجيحا هي أن العدوى انتقلت إلى البشر بشكل طبيعي، ربما عن طريق التجارة في الحيوانات البرية.

وقضى فريق من الخبراء، بقيادة منظمة الصحة، أربعة أسابيع في مدينة ووهان الرئيسية وحولها مع علماء صينيين، وقالوا في تقرير مشترك صدر في مارس إن فيروس سارس-كوف-2 ربما انتقل من الخفافيش إلى البشر، من خلال حيوان آخر، لكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث.

وفي أكتوبر الماضي، رُفعت السرية عن تقرير للمخابرات الأميركية قال إن نظرية أن كوفيد -19 نشأ في مختبر منطقية.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى