اتصالات

شويكة تؤكد اهمية البناء على الانجازات السابقة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة ان توفير البنى التحيةالمناسبة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يقوم على البناء على ما تم انجازه في القطاع خلال السنوات الماضية ، ما يمكّن القطاع من تلبية احتياجات الافراد في حياتهم الإجتماعية والعملية، وتحريك ودعم كافة القطاعات الاقتصادية الاخرى.
وأشادت الوزيرة شويكة خلال استقبالها يوم الخميس الماضي في مبنى الوزارة ،وزراء سابقين ممن تسلموا حقيبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السنوات السابقة بالانجازات التي تحققت في عهدهم إبان توليهم امانة المسؤولية.
وقالت شويكة أنه ومنذ بداية العقد الماضي جرى العمل على تحرير قطاع الاتصالات بنجاح ، مما أسهم وبشكل فاعل في تطوير البنى التحتية وانتشار خدمات الاتصالات في جميع أنحاء المملكة حتى أصبحت بمتناول الجميع.
وأضافت أن القطاع شهد تحولاً كبيراً في التأسيس لتطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية وخصوصا في مجال البنية التحتية، والعمل على ايجاد قوانين وتشريعات داعمة للقطاع و ابرزها قانون الاتصالات، وقانون المعاملات الالكترونية، وقانون الجرائم الالكترونية، الى جانب العمل على تنفيذ مجموعة من المبادرات الالكترونية، وتطويع كل ذلك ليتناسب مع المتطلبات والاحتياجات في مختلف القطاعات في المملكة وخاصة في المجالات الاقتصادية والتعليمية والتجارية والصحية .
وتحدثت الوزيرة عن الدور الذي تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم المشارع الريادية بتبني افكار وابداعات الشباب الأردني الواعد القادر على صناعة المستقبل ، والسعي المتواصل مع القطاع الخاص لتأمين حاضنات أعمال لهؤلاء الشباب ومتابعتهم لتمكينهم من ترجمة ابداعتهم وأفكارهم الى مشاريع إنتاجية.
كما أكدت الوزيرة شويكة على السعي الدؤوب وبالتسيق مع كافة الجهات المعنية لجسر الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل لتمكين الشباب الخريجين من إيجاد فرص العمل تناسب مؤهلاتهم العلمية .
من جانبهم أكدّ الوزراء السابقين الذين حضروا اللقاء على أهمية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدور الذي تلعبه في رسم السياسات العامة للقطاع واشرافها وتنفيذها للمشاريع التي تعود على الوطن والمواطن بالفائدة الكبيرة .
ودار خلال اللقاء نقاش عن بعض المشاريع الوطنية التي تشرف الوزارة على تنفيذها وفي مقدمتها شبكة الألياف الضوئية التي تهدف الى ربط المؤسسات الصحية والتعليمية بشبكة الياف ضوئية عالية السرعة ، وخدمات الحكومة الإلكترونية ،ومشروع البطاقة الذكية وغيرها من المشاريع الهامة ذات القيمة المضافة العالية.
وأجمع الحضور على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم وتنمية كافة القطاعات لا سيما نشر خدمات الاتصالات والتكنولوجيا في جميع أنحاء المملكة وتمكين الجميع الإستفادة من هذه الخدمات .
وفي نهاية اللقاء قدّمت الوزيرة شويكة شكرها للحضور على تلبيتهم الدعوة التي جاءت من باب التواصل والإستفادة من خبراتهم التراكمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
من جانبهم ثمن الوزراء السابقون لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة الوزيرة شويكة على هذه الدعوة مؤكدين أن القطاع من أهم القطاعات التي تسهم بشكل مباشر وغير مباشر في تنمية كافة القطاعات في المملكة.
وحضر اللقاء كل من الوزراء السابقين هاشم الدباس وعزام سليط وحاتم الحلواني وعمر الكردي وسامي قموة وعبدالله طوقان وجمال الصرايرة وفواز الزعبي وناديا السعيد.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى