الرئيسيةسيارات

“هيونداي” تكشف عن مفهوم جديد للسيارة الكهربائية في معرض لوس أنجلوس

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

لحقت شركة هيونداي بركب صانعي السيارات المهتمين برؤية السيارات الذاتية القيادة، وكشفت هيونداي عن مفهوم جديد للسيارة الكهربائية في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021.

ويوضح هذا المفهوم كيف يمكن تمديد منصة السيارات الكهربائية القابلة للتطوير لاستيعاب سيارات الدفع الرباعي الكبيرة جدًا.

وتم بناء Hyundai Seven عبر المنصة المعيارية الكهربائية العالمية (E-GMP) الخاصة بشركة صناعة السيارات، التي تدعم أيضًا نماذج Ioniq 5 و Kia EV6 و Genesis GV60 القادمة.

وعلى عكس تلك المركبات، فإن Hyundai Seven مجرد مفهوم وليس مضمونًا دخوله حيز الإنتاج. ومع ذلك، نظرًا لمدى شعبية سيارات الدفع الرباعي، يبدو من المحتمل أن تصل Hyundai Seven إلى الوكلاء بشكل أو بآخر.

وباستخدام شواحن بسعة 350 كيلوواط، فإن Hyundai Seven قادرة على الشحن من 10 في المئة إلى 80 في المئة في نحو 20 دقيقة. وتستهدف شركة صناعة السيارات أيضًا مدى يصل إلى أكثر من 300 ميل.

وتعتبر Hyundai Seven واحدة من أكبر المفاهيم من صانع السيارات الكوري الجنوبي مع قاعدة عجلات تمتد بطول 10.5 أقدام، وهي أطول من كاديلاك إسكاليد.

ومع أبواب على غرار العربات، والمقاعد القابلة للتعديل، وأدوات التحكم القابلة للسحب، فإن Hyundai Seven هي أيضًا رؤية لما قد تبدو عليه المركبات الذاتية القيادة الخاصة بصانع السيارات في المستقبل.

وهناك ثلاثة صفوف من المقاعد مع كراسي صالة دوارة في الأمام ومقعد منحني للصف الثالث. وذلك بالرغم من أنه يمكن تخصيص الترتيب.

وتتحرك المقاعد، مما يتيح للركاب التواصل. كما يتميز مقعد السائق بعصا تحكم قابلة للسحب تختفي في وضع القيادة الذاتية. وتوجد أيضًا ثلاجة صغيرة.

ويتميز سقف السيارة بشاشة OLED بانورامية يمكنها عرض المحتوى للركاب أو المساعدة في تهيئة الأجواء لرحلة مريحة.

هيونداي تكشف عن Seven
يحب صانعو السيارات السيارات النموذجية التي تشوق لمستقبل يتنقل فيه الناس عبر سيارات ذاتية القيادة تبدو وكأنها مساحات معيشة فاخرة.

وقدمت شركات سيارات أخرى، مثل أودي وبي إم دبليو وفولفو، أفكارًا مماثلة لمفاهيمها، مع تحول التصميمات الداخلية إلى أماكن نعمل فيها ونأكل وننام ونتواصل اجتماعيًا.

وتركز هيواندي أيضًا على النظافة، على أساس أنه في عالم ما بعد الوباء، قد يرغب الناس في ميزات يمكن أن تساعد في الحفاظ على سياراتهم نظيفة.

وتتكون الأسطح الداخلية من مواد متجددة ومعاد تدويرها مثل الخيزران، وكذلك النحاس والأقمشة المعالجة صحياً.

واستلهمت هيونداي من كبائن الطائرات أثناء تصميم نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. ويتميز هذا النظام بوضع أفقي وعمودي لعزل تدفق الهواء بين الركاب الأمامي والخلفي، مما يقلل التلوث ويحمي النظافة.

وعندما يغادر الجميع السيارة، تعمل مصابيح الأشعة فوق البنفسجية المدمجة في Hyundai Seven على تعقيم كل شيء.

على عكس المفاهيم السابقة، مثل تحويل جراندور الكلاسيكية إلى كهربائية، تمتد جذور Hyundai Seven بثبات في المستقبل. وتوضح عناصر التصميم هذه التي قد تصل إلى إنتاج سيارة فعلية الكثير عن التزام هيونداي بتحقيق تقدم كبير.

المصدر: Aitnews

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى