الرئيسيةريادة

حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank تشارك بـ 3 فعاليات رئيسية في أسبوع الريادة العالمي 2021

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – في إطار خططها الهادفة إلى دعم الأنشطة والفعاليات المتعلقة بتعزيز ريادة الأعمال في المملكة، شاركت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank بـ 3 فعاليات رئيسية في أسبوع الريادة العالمي 2021 بنسخته الثالثة عشرة، والذي نظمه مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، خلال الفترة 8- 14 تشرين الثاني.

وتضمن الأسبوع العالمي الذي أقيم برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، قرابة 400 فعالية أقيمت وجاهيّاً وعبر تقنية الاتصال المرئي وضمن عدد من المحاور أبرزها؛ التعليم ودوره في تعزيز روح الريادة والابتكار، ومحور السياسة ودور الحكومة في ازدهار ريادة الأعمال، والعقبات التي يواجهها رواد الأعمال من الفئات السكانية المحرومة، إضافة إلى طرح حلول من خلال قصص النجاح، والتدريب والإرشاد.

وعقدت حاضنةThe Tank جلسة تدريبية بعنوان “مقدمة حول الأمن السيبراني وأمن المعلومات” قدّمها مشرّف أمن المعلومات في شركة أمنية عدي عبدالرحمن، شرح فيها وعلى مدار ساعتين أبرز مصطلحات أمن المعلومات، وتعريف مفهوم أمن المعلومات، وأنواع التهديدات الإلكترونية وسبل الوقاية منها وأبرز الدفاعات في هذا المجال، وأنواع الضوابط الأمنية، وأسباب الكامنة وراء أهمية أمن المعلومات، إلى جانب توضيح حول احتياجات السوق في هذين المجالين.

وتناول الخبير الاستشاري والمدرب المختص في التطوير التنظيمي، فادي بترو في الجلسة التي عقدت تحت عنوان” مقدمة في ريادة الأعمال المنضبطة” عدداً من الموضوعات المتعلقة بعملاء الشركات الناشئة (تحديدهم، وتعريفهم، وكيفية التعرف عليهم)، وتحديد القيمة التي تقدمها الشركات الناشئة لعملائها، وفهم كيفية حصول العملاء على منتج الشركات الناشئة، إضافة إلى فهم ومراقبة كلفة الحصول على العملاء، وتحديد كيفية زيادة نمو الإيرادات.

وعلى هامش هذه الجلسة، قدّمت حاضنة The Tank الرعاية لأحد أعضاء فريق شركة Living Mosaic لحضور دورة تدريبية مدتها يومين متخصصة في مجال ريادة الأعمال المنضبطة بالتعاون مع مركز إثراء.

وفي جلسة بعنوان “ما الذي يبحث عنه أصحاب رؤوس الأموال في عروض الاستثمار التقديمية؟ والتي قدّمها الخبير و الشريك الإداري لشركة نما للاستثمار الجريء، محمد الزعبي ، والتي هدف من خلالها إلى مساعدة الشركات الناشئة على أن تكون أكثر جاذبية للمستثمرين ورأس المال الاستثماري ، من خلال عروضهم التقديمية التي يجب أن تتضمن العديد من المكونات أبرزها وصفاً للمشكلة المراد حلها، ووصفاً للحل من خلال المنتج أو الخدمة، تحديد فريق العمل ومهام كل فرد فيه، إضافة إلى معرفة وتحديد السوق، وأبرز المنافسين والعملاء الرئيسيين.

كما شدد الزعبي على أهمية تضمين العرض التقديمي بالبيانات المالية ( الأرباح والخسائر) للأشهر الـ 12 القادمة ، ومعرفة الريادي لأهدافه وتطلعاته بعد تحقيق الربح وجمع الأموال، ووضع استراتيجية لبدء التشغيل، مستعرضاً مجموعة من النصائح للشركات الناشئة حول كيفية جذب المستثمرين وكيفية زيادة تقييمهم.

وأكدت مسؤولة ريادة الأعمال والابتكار في حاضنة The Tank، نور أبو جبارة، حرص الحاضنة على المشاركة في فعاليات أسبوع الريادة العالمي الذي يقام سنوياً ويعد من أهم الأحداث والمنتديات التي تحتفي برواد الأعمال والمبدعين والشركات الناشئة، ويسعى من خلال فعالياته المتنوعة التي يقيمها على مدار الأسبوع إلى تحفيز روح الابتكار والمبادرة لديهم، إضافة إلى عقده الندوات والجلسات النقاشية والدورات التدريبية التي تسلط الضوء على أهمية ريادة الأعمال ودورها في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

وأضافت أبو جبارة ، نسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعظيم استفادة الشركات الناشئة المستفيدة من خدمات الاحتضان المتكاملة التي تقدمها حاضنة The Tank، عبر تعريفهم واطلاعهم على آخر وأحدث المستجدات العالمية في مجال ريادة الأعمال ووضعها بين أيديهم لتمكينهم من النهوض بأعمالهم وشركاتهم ومساعدتهم على الانطلاق بها إلى العالمية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى