مسؤولية اجتماعية

منافسة قوية ووجوه جديدة في “تحدي المئة” السنوي الثاني للدراجات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أنطلق يوم الجمعة الماضية “تحدي المئة” السنوي الثاني للدراجات من المغطس وحتى متحف كهف لوط في غور الصافي في أجواء حماسية وتنافسية وبمشاركة 200 متسابق ومتسابقة من جنسيات أردنية وعربية وأجنبية.

وأطلق إشارة بدء التحدي مندوباً عن وزارة السياحة والآثار العامة لؤي أيوب، مدير مديرية السياحة الداخلية وبحضور رئيس اتحاد الدراجات الأردني العقيد جمال الفاعوري وعدد من رؤساء أندية الأغوار.

وجاء تنظيم تحدي المئة، الأول من نوعه، من قبل كل منCycling Jordan و شركة BOOST، بهدف تشجيع رياضة الدراجات وترويج السياحة المحلية، إضافة إلى دعم المجتمع المحلي، حيث أن ما نسبته 20% من ريع السباق تذهب لدعم الرياضيين الأقل حظاً في الأغوار.

وتميّز التحدي هذا العام بالمنافسة القوية بين اللاعبين وظهور وجوه جديدة تبشر بمستقبل واعد لرياضة الدراجات الأردنية، إضافة إلى مشاركة واسعة من لاعبي ولاعبات أندية الأغوار بما فيها نادي غور المزرعة وغور حديثة ونادي غور فيفا و نادي غور الصافي.

ونال لقب التحدي والمركز الأول في فئة النخبة لهذا العام وصاحب أسرع زمن اللاعب الشاب “الحارث بدارين” لاعب فريق الاتحاد الأردني للدراجات وبزمن 3 ساعات و 22 دقيقة و2 ثانية. وجاء في المركز الثاني اللاعب مالك المطلق من النادي العربي – إربد، وفي المركز الثالث اللاعب خالد بينو.

وفاز بلقب فئة الدراجات الهوائية (هواة)/ رجال اللاعب العراقي يوسف الدباغ، تلاه في المركز الثاني جون توليوس، وفي المركز الثالث لاعب فربق الترايثلون يزيد خورما.

أما عن فئة الدراجات الهوائية/ سيدات فجاءت بالمركز الأول اللاعبة منى جبر، وفي المركز الثاني عنود العواملة، والمركز الثالث هيا الغول.

وفي فئة الدراجات الجبلية (فردي)/ رجال فاز بالمركز الأول فراس سلايمة، والمركز الثاني محمد السويطي، ومحمود العبوشي بالمركز الثالث.

أما عن فئة الدراجات الجبلية (فردي)/ سيدات فجاءت بالمركز الأول رولا الروسان.

وعن فئة الدراجات الجبلية (فرق) جاء بالمركز الأول كل من عمر البرغوثي و حسن فرعون، وفي المركز الثاني يزن هلسة ومحمد البطوش، وفي المركز الثالث معاذ محمد ومحمد الحوّ.

كما تم تكريم المشارك ناصر الطباع باعتباره أكبر متسابق و جيسيكا لاف لاند كأصغر متسابقة بالتحدي. ومن جهة أخرى، تم استحداث جائزة “أفضل متسلق” لصاحب أفضل زمن لإنهاء صعود الموجب لمسافة 3.5 كيلو وحصل عليها اللاعب فراس الحمود وبزمن 9 دقائق.

وتوّج – مندوباً عن وزارة السياحة والأثار العامة- مدير سياحة الكرك جعفر شحادةالفائزين ب”تحدي المئة” السنوي الثاني للدراجات وذلك خلال حفل أقيم في متحف كهف النبي لوط في غور الصافي.

ومن الجدير بالذكر أن التحدي يقام للمرة الثانية هذا العام، وأكد المنظمون على نية إقامته بشكل سنوي بهدف تطوير رياضة الدراجات في الأردن إضافة إلى دعم الرياضيين في المناطق الأقل حظاً. وكانت النسخة الأولى من “تحدي المئة” السنوي للدراجات قد أقيمت في شهر كانون الثاني من العام الحالي وتم تخصيص 20% من ريع السباق لشراء دراجات هوائية متطورة تم تقديمها للاعبي فريق نادي غور المزرعة للدراجات.

ويقام “تحدي المئة” بدعم من البوتاس العربي (الراعي الذهبي)، شركة GIANT، ع صاج، TOL، الصندوق الهاشمي للتنمية البشرية، غدير، Play 99.6و نشامى (الشركاء الإعلاميون)، و Trainers Gymوشركة شادي زريق للإضاءة والصوت.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى