اقتصاد

“القطاع السياحي” و “السياحة النيابية” يناقشون إنشاء غرفة للسياحة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
عقدت لجنة السياحة والاثار النيابية اجتماعا برئاسة النائب امجد المسلماني وحضور ممثلين عن جمعيات معنية بقطاع السياحة وجمعية وكلاء السياحة وممثل عن وزارة السياحة والاثار اليوم الاحد للتباحث في مقترح إنشاء غرفة للسياحة على غرار غرفتي الصناعة والتجارة.
وقال النائب المسلماني ان الغاية من الاجتماع هو عصف ذهني بالتشارك مع الجمعيات المعنية بقطاع السياحة للاستماع الى آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم حول انشاء غرفة للسياحة، موضحا ان معظم الدول المتقدمة في العالم لديها غرفة للسياحة.
واضاف المسلماني ان هناك نحو 37 جمعية سياحية في الاردن وهذا الرقم يحتاج الى وجود مظلة جامعة مع الابقاء على الجمعيات كل ضمن اختصاصه، مشيرا الى ان انشاء الغرفة من الممكن ان يضم الجهات المعنية بالسياحة في الاردن من جمعيات سياحية وطبية وغيرها.
وبين المسلماني ان المادة (95) من الدستور الاردني تسمح لعشرة نواب بتبني مقترح لمشروع قانون ويحال كل اقتراح الى اللجنة المختصة في المجلس لإبداء الراي فاذا رأى المجلس قبول الاقتراح احاله الى الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها او التي تليها.
واكد ان اللجنة النيابية ستلتقي الجهات المعنية بالشأن السياحي للاستماع الى وجهات نظرهم حول انشاء غرفة للسياحة وابرز ملاحظاتهم ومقترحاتهم قبل تبني المشروع من قبل اللجنة.
وثمن دعم الحكومة للقطاع السياحي، مشيرا الى انه لم يحصل بتاريخ الاردن وذلك لغايات النهوض بالقطاع.
ورحب الحضور بالفكرة التي تقدمت بها لجنة السياحة النيابية والقائمة على انشاء غرفة للسياحة، مشيرين الى انها خطوة متقدمة وبالاتجاه الصحيح ومن الممكن ان تشجع على السياحة في الاردن خاصة ان لدينا منتجا سياحيا متميزا سواء على صعيد السياحة الترفيهية او العلاجية او الدينية.
واشاروا الى ان انشاء غرفة للسياحة يعطي القطاع كيانا افضل من الكيان الحالي ويوحد المرجعية للقطاع ويعزز من حضورها فضلا عن انه يسهم في التشجيع على السياحة للأردن.
وكان اعضاء اللجنة النواب انصاف الخوالدة ونجاح العزة ومعتز ابو رمان وعبدالمجيد الاقطش وعاطف قعوار اكدوا ايلاء الحكومة اهتماما اكبر للقطاع السياحي خاصة ان لدى الاردن منتج سياحي متميز ومن الممكن ان يشكل رافدا اقتصاديا قويا لخزينة الدولة والاقتصاد الوطني فضلا عن قدرته على توفير الالاف من فرص العمل لأبناء الوطن.
المصدر: بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى