منوعات

طارق درباس يكثف الجهود استعداداً للافتتاح المرتقب لـ”فندق الريتز – كارلتون عمّان”

بالاستفادة من خبراته ومعرفته الكبيرة في إدارة الفنادق الفاخرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – مع قرب تدشين “فندق الريتز – كارلتون عمّان”، وافتتاح أبوابه كما هو مخطط له في العام 2022، يواصل فريق العمل جهوده الدؤوبة لاستكمال كافة الأعمال بقيادة المدير العام، طارق درباس، الذي حرص منذ توليه مهام منصبه على تكريس خبرته الكبيرة ومهاراته العملية التي يتمتع بها في مجال إدارة الفنادق الفاخرة لتقديم تجربة استثنائية راقية تليق بعلامة “الريتز – كارلتون” بما يفوق التوقعات.
ويستعد مشروع “فندق وريزدنس الريتز – كارلتون عمّان”، لتقديم تجربة ضيافة وإقامة هي الأولى والأكثر فخامة ورفاهية من نوعها في عالم الضيافة في المملكة على الإطلاق.
وكان تعيين درباس لتقلد منصبه قد جاء لمسيرته الحافلة التي تعتبر حصيلة أكثر من 25 عاماً أمضاها في العمل في إدارة الفنادق الفاخرة في أنحاء العالم، ونظراً لما يتميز به كخبير بارز في مشهد الضيافة الراقية، ولإدارته الكفؤة ورؤيته الثاقبة التي تجسدت من خلال نجاحه الباهر لدى عمله بالإشراف على إطلاق خمسة من أشهر الفنادق الفاخرة المرموقة، مشتملة على فندق ذا سانت ريجيس الدوحة، وفندق فورسيزونز عمّان، بالإضافة لإدارته لعدد من الفنادق الكبرى الأخرى.
وبالتوازي مع قيادته لسجل مليء بالإنجاز النابع من ذكاء إداري خلاق، فإن درباس يعتبر بمثابة الشخص المناسب في المكان المناسب لقيادة المشروع، وذلك لفهمه العميق لفلسفة وأسلوب علامة “الريتز – كارلتون” المترفة؛ إذ كان قد شغل على مدار العامين السابقين مباشرة لتوليه عمله الحالي، منصب مدير عام فندق “الريتز – كارلتون”، مركز دبي المالي العالمي، الحائز على العديد من الجوائز في دبي.
ويعد اختيار درباس ليتولى إدارة المشروع، بمثابة تطبيق حي لتوجيهات رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة “الإقبال للتطوير العقاري”، الراحل توفيق شاكر فاخوري، وتجسيداً لأحد قراراته الأخيرة التي تضمنت اختيار درباس كونه المرشح المثالي لقيادة وتنفيذ رؤيته الطموحة المتمثلة في ترك بصمة بارزة في قطاع العقارات الفاخرة والأبراج في العاصمة الأردنية من خلال المشروع.
وخلال الفترة الحالية التي تعتبر فترة حاسمة كونها تعد فترة ما قبل الإطلاق الرسمي للمرحلة الأولى من المشروع، والتي تتضمن افتتاح فندق “الريتز – كارلتون عمّان” ، يدأب درباس على عمله، ماضياً قُدماً في التخطيط الاستراتيجي الشامل والمتقن، لضمان تقديم نموذج متفوق بشكل مثالي حتى أدق التفاصيل.
هذا وترتكز رؤى درباس على فلسفة مميزة تقوم على التوجه نحو الضيف والاهتمام به، والعمل على توفير أقصى درجات الراحة له، وهي الفلسفة التي تتماشى مع الفلسفة والسمعة العالمية لعلامة “الريتز – كارلتون” التجارية، وذلك من خلال تقديم لحظات لا تنسى، وتجارب استثنائية لا تضاهى وتبدو وكأنها موجهة لكل ضيف ونزيل على حدة.

وسيكون بإمكان الضيوف والنزلاء والمقيمين لدى الإطلاق الرسمي للمشروع خلال ربيع 2022، اكتشاف المعنى الحقيقي والمفهوم المعاد تعريفه لتقديم الثقافة المحلية، وكرم الضيافة الأردني الأصيل الممزوج بتناغم هائل مع الفخامة الحديثة، والمعززة بالإرث العريق والراسخ لعلامة “الريتز – كارلتون” العالمية ومكانتها الرائدة كأفضل العلامات التي تقدم لحظات وتجارب لا تنسى، والتي ستبرز جميعها في كل مرفق من مرافق المشروع، وفي كل ما تتضمنه أو يتم تقديمه من خدمة فيها، بما في ذلك العدد الكبير من المطاعم المتنوعة ورفيعة المستوى، والتي تحتفي بالمأكولات والمشروبات المميزة في الفندق.
وفي تعليق له على هذا الشأن، قال درباس: “بعد سنوات عديدة في إدارة المشاريع العقارية والفنادق الفاخرة، أستطيع القول بأن انخراطي في العمل على الإطلاق الرسمي المنتظر لمشاريع علامة الريتز – كارلتون في عمّان، يعتبر بالنسبة لي بمثابة إنجاز بارز وحقيقي، كما أنه يعد زبدة خلاصة قائمة من الدروس والمعارف والمعلومات المكتسبة، بالإضافة للنجاحات المتحققة. ويعد فندق الريتز – كارلتون عمّان كعلامة تجارية، الأفضل ضمن فئته في عالم الضيافة الفاخرة، والأكثر قدرة على تقديم مزيج غير مسبوق من الإرث العريق وكرم الضيافة الأصيل للأردن الحبيب ولعلامة الريتز – كارلتون، وهو ما أعتبره شرفاً كبيراً ومصدر فخر لي، كما أعتبره امتيازاً حيث أن عودتي للوطن جاءت خصيصاً للعمل على هذا المشروع الضخم والمتكامل.”
ويشار إلى أن مشروع “فندق وريزدنس الريتز – كارلتون عمّان”، يتمتع بموقع استراتيجي في قلب العاصمة. ويتألف الفندق من 228 غرفة من بينها 34 جناحاً فاخراً، كما يضم مجموعة من المطاعم والقاعات الواسعة وفائقة الفخامة، والتي تلبي مختلف المناسبات، بالإضافة للعديد من المرافق الترفيهية الأخرى بما فيها النادي الصحي الأنيق والفاخر، فضلاً عن العديد من وسائل الراحة الاستثنائية الأخرى. أما برج “الريتز – كارلتون ريزدنس”، فيتكون من 20 طابقاً، ويضم 90 شقة سكنية مخصصة للبيع بمساحات متنوعة، وشقتي ديلوكس “بنتهاوس” في أعلى المبنى، بالإضافة لما يتضمنه من عدد غير محدود من مرافق الراحة والترفيه المميزة الداخلية والخارجية، فضلاً عن العديد من الخدمات المختلفة بما فيها المواقف المخصصة للزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى