الرئيسيةتطبيقات ذكية

منصة فيريتي تغلق جولة التمويل ما قبل التأسيس بقيمة 800 ألف دولار

تفتح باب التسجيل في قائمة الانتظار لتجربة تطبيقها المالي في الشرق الأوسط

شارك هذا الموضوع:

تطبيق فيريتي للخدمات المصرفية العائلية يمكّن الأطفال واليافعين من اكتساب مهارات أساسية في الإدارة المالية، مثل أساليب كسب الأموال والتوفير والعطاء والإنفاق بوعي ضمن بيئة آمنة

التطبيق يتضمن مزايا رئيسية بما فيها توفير بطاقة بنكية مسبقة الدفع وتحويل المصروف رقمياً وإدارة الواجبات المنزلية وأهداف التوفير للأطفال

جولة التمويل ما قبل التأسيس تحظى بدعم فينتشر سوق وومضة وبيوند كابيتال قبل الإطلاق العام للتطبيق

هاشتاق عربي – أعلنت فيريتي، الشركة الناشئة والمتخصصة في التكنولوجيا المالية، والتي تعمل انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي، عن إغلاق جولة التمويل ما قبل التأسيس والتي جمعت من خلالها 800 ألف دولار أمريكي، استعداداً لإطلاق تطبيقها للخدمات المصرفية العائلية للأطفال واليافعين في منطقة الشرق الأوسط.
واستثمرت في هذه الجولة عدة شركات تمويل استثمارية إقليمية، بما فيها فينتشر سوق وومضة وبيوند كابيتال، وبالإضافة إلى مستثمرين أفراد بارزين. ويتمحور تطبيق فيريتي حول التعليم المالي، ويوفر للأطفال واليافعين الأدوات اللازمة لتعلّم مهارات كسب وادخار المال والعطاء والإنفاق بوعي، ويمّكن الأهل من الإشراف على إدارة أموال أطفالهم.
ومن المقرر أن يتم إطلاق تطبيق فيريتي في الإمارات خلال الربع الرابع من عام 2021 مع توقعات بإطلاقه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2022، حيث سيتيح نهجاً مبتكراً وشاملاً لتعليم الأطفال واليافعين ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و18 عاماً مجموعة من المهارات المالية الشخصية ضمن بيئة حقيقية. من خلال الاشتراكات العائلية في التطبيق يتمكن الأهل من إنشاء حسابات فرعية لأطفالهم يمكنهم متابعتها وإدارتها بصفتهم أصحاب الحسابات الأساسية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عمر الشريف، المؤسس المشارك في فيريتي، والذي يتمتع بخبرة تزيد عن 15 عاماً في مجال الاستراتيجيات والتسويق: “عندما اجتمعت مع شركائي لتصميم تطبيق فيريتي، تمثّلت مهمتنا بتوعية جيل المستقبل مالياً وتزويدهم بالإمكانيات اللازمة لتحقيق الاستقلال المادي. تم تصميم التطبيق بناءً على احتياجات الشباب في المنطقة، آخذين بعين الاعتبار ثقافة الشرق الأوسط وقيمه، بالإضافة إلى مزايا المواطنة العالمية. ونؤكد للأهالي اهتمامنا الكبير بالمحتوى التعليمي وأسلوب تقديمه للأطفال واليافعين، حيث يمكن الانتقاء من العديد من الخيارات لبناء تجربة خاصة لكل مستخدم بدءاً من خيارات إدارة الحسابات إلى خيارات اللغة، والتي تتضمن مبدئياً العربية والإنجليزية”.

ويتيح التطبيق للأهل إمكانية تزويد الحسابات بالأموال رقمياً وتحديد حدود الإنفاق، إلى جانب بدء نظام المكافآت الذي يتيح للأطفال فرصة كسب أموال إضافية بعد إتمام أعمال ومهام محددة. وسيحظى الأطفال بخيارات لتوفير أموالهم وصرفها وفق رغبتهم باستخدام بطاقة بنكية مسبقة الدفع، والتي يمكن استخدامها للشراء في المتاجر وعلى مواقع الانترنت. وسيقوم التطبيق بإخطار الأهل بجميع المعاملات التي يقوم بها أبناؤهم، مما يتيح لهم مراقبة هذه العمليات ومناقشتها مع أولادهم.

ومن جانبها، قالت دينا شومان، المؤسسة المشاركة في فيريتي وخبيرة الخدمات المصرفية ورائدة الأعمال في مجال محو الأمية المالية: “تعدّ محو الأمية المالية من المهارات الضرورية لجميع أفراد المجتمع، إلا أنها لا تحظى بالاهتمام الكافي في منطقتنا. ويشير تقرير محو الأمية المالية الذي أصدرته شركة ستاندرز آند بورز جلوبال إلى أن 66% تقريباً من البالغين لا يمتلكون المهارات المالية الأساسية. وأثبتت الدراسات قدرة الأطفال على استيعاب المفاهيم المالية البسيطة في سن مبكرة للغاية، وخاصةً إذا ما اقترنت بالتجارب الواقعية. وهذا ما دفعنا لجمع التعلّم التجريبي مع أدوات تعليمية تفاعلية لابتكار مساحة آمنة تمنح الاطفال واليافعين حرية اختيار سبل إنفاق أموالهم بطرق رشيدة”.

وبدوره، قال كمال السامرائي، مستثمر وخبير مصرفي سابق ورائد أعمال لعدة مشاريع والمؤسس المشارك لدى فيريتي: “على الرغم من حداثة منصتنا، إلا أنها حظيت بإشادة إيجابية من أعضاء رئيسيين في مجتمع الاستثمار والتكنولوجيا ممن يشاركونا رؤيتنا. ونعتقد بأهمية تعليم وتحفيز الأطفال على تنمية مهارات الإدارة المالية لديهم ما يضمن لهم مستقبلاً أكثر استقرار وأمان من الناحية المالية. ونحن سعداء بالتعاون مع مستثمرين بارزين لتحويل هذه الرؤية إلى حقيقة ملموسة”.

كما علّق تامر قدومي، الشريك العام لصندوق التمويل فينتشر سوق في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، حول الاستثمار في شركة فيريتي: “يشكّل الشباب الدافع الأساسي للانتقال إلى الاقتصاد الرقمي، وسيزداد تأثيرهم على أسلوب الحياة والعمل في العالم ككل. يتعيّن علينا تصميم الخدمات والمنتجات لتناسب احتياجات ومتطلبات هذه الشريحة من الجمهور إذا أردنا ضمان نجاحها في المستقبل. نحن نؤمن بأهمية رؤية فيريتي الرامية إلى توفير أساسيات المعرفة المالية للجميع، وأثرها في تعزيز مكانة منتجاتها في الأسواق المحلية، وبالتوسع والنمو في الأسواق الدولية في المستقبل”.

تجدر الإِشارة إلى أن المشتركين الأوائل الراغبين بالحصول على تطبيق فيريتي والاستفادة من المزايا الإضافية المجانية مدعوون للتسجيل في قائمة الانتظار بزيارة الموقع الإلكتروني: veritytheapp.com.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى