الرئيسيةمنوعات

إصدار قانون في البرتغال يحظر إزعاج الموظفين بعد انتهاء العمل

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قرر البرلمان البرتغالي إصدار قانون يحظر إرسال الرسائل  النصية للموظفين بعد انتهاء العمل، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة “يو أس إيه توديه”.

ويأتي هذا القانون لتحقيق “التوازن الصحي” بين العمل والحياة العادية، وسط تزايد أعداد العاملين من المنازل خلال جائحة كورونا.

وبموجب التشريع قد يواجه أرباب العمل عقوبات مالية للاتصال بالعاملين خارج ساعات العمل، بما في ذلك “زيادة فواتير الغاز والكهرباء”، بحسب حكومة الحزب الاشتراكي البرتغالي.

آنا مينديز جودينهو، وزيرة العمل والضمان الاجتماعي البرتغالية قالت خلال مؤتمر تقني عقد مؤخرا في لشبونة ” إن الجائحة سرعت الحاجة إلى تنظيم ما يجب تنظيمه”.

وأشارت إلى أن العمل عن بعد يمكن أن يكون مغيرا لـ”قواعد اللعبة لذلك تم الاستفادة من المزايا وتقليل العيوب، حيث تعتبر البرتغال واحدة من أفضل الأماكن للرحالة الرقميين والعديد من العاملين عن بعد يختارون العيش فيها”.

ومن المقرر تطبيق قواعد إضافية لدعم العاملين من المنازل، مثل “التعويض عن الشعور بالوحدة”، مع فرض اجتماع إلزامي وجها لوجه مع المدير في العمل كل بضعة أشهر، وآخر لمساعدة أولياء أمور الأطفال الصغار، بمنحهم الحق في العمل من المنزل بوجود أطفال تحت سن 8 سنوات.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى