الرئيسيةدولي

فاوتشي: الجرعة الثالثة من لقاح كورونا مهمة لجميع البالغين

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أكد كبير خبراء الأوبئة في الولايات المتحدة الطبيب أنتوني فاوتشي أن تحليل البيانات القادمة من كيان الاحتلال تظهر أن الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا مهمة لجميع البالغين.

ووفق حديث فاوتشي في بودكاست “ذا ديلي” لصحيفة نيويورك تايمز فإن الجرعة المعززة ستكون “هامة لجميع سكان الولايات المتحدة” وهي ستصبح أمرا أساسيا لمحاربة كورونا ومتحوراته.

وأشار إلى أن بيانات اللقاحات في كيان الاحتلال تعكس أهمية الجرعة المعززة خاصة لمن حصلوا على اللقاحات قبل ستة أشهر أو أكثر.

وأكد فاوتشي أن الحصول على الجرعة الثالثة ليست “رفاهية” وإنما هي أمر أساسي في عملية محاربة جائحة كورونا، ومشيرا إلى أهمية الاستمرار في تطعيم سكان الولايات المتحدة وإعطاء جرعات معززة، وذلك بهدف الحد من موجات متحورات كورونا.

وأضاف أنه “إذا نظرت إلى كيان الاحتلال الذي كان دائما ما يسبق الولايات بنحو شهر في التفاعل مع ديناميكيات تفشي كورونا، سنجد أن البيانات تعكس تضاؤلا في المناعة بعد نحو 6 أشهر من التطعيم”.

ويرى فاوتشي أنه من الأفضل إتاحة إعطاء الجرعة الثالثة لجميع الحاصلين على اللقاحات، وذلك من أجل إنقاذ حياة الملايين.

وخلال الوقت الحالي أقرت الولايات المتحدة إعطاء الجرعة الثالثة المعززة لمن تجاوزت أعمارهم الـ 65 عاما، أو الذين يعانون من حالات طبية مزمنة، أو من يعملون في المرافق الطبية.

وتسبب فيروس كورونا بوفاة أكثر من 5 ملايين شخص في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات بنحو 760 ألف وفاة تليها البرازيل بتسجيلها 610 آلاف وفاة ثم الهند مع 463 ألف وفاة والمكسيك مع 291 ألف وفاة وروسيا مع 253 ألف وفاة.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية، آخذة بالاعتبار معدل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكوفيد-19، أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسميا.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى