اتصالاتالرئيسية

“العقبة الاقتصادية” و”أورنج الأردن” توقعان اتفاقيتي تعاون مشترك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت اليوم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اتفاقيتي تعاون مشترك مع شركة أورنج الأردن، ستقوم الشركة بموجب الاتفاقية الأولى بتوريد وتشغيل شبكة الإنترنت للسلطة، وبموجب الاتفاقية الثانية ستقوم الشركة بدعم وترويج النشاطات والبرامج المجتمعية والتعليمية المقرر تنفيذها في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
هذا ووقع الاتفاقية الأولى عن السلطة نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، فيما وقع الاتفاقية الثانية عن السلطة الأمين العام مفوض الشؤون الاقتصادية والإدارية والجمارك الدكتور محمود خليفات ، فيما وقع الاتفاقيتين عن أورنج الأردن المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات المهندس سامي سميرات.

وقال ماضي إن الاتفاقية الأولى هي مذكرة تفاهم تهدف لاستخدام منصات وقنوات الاتصال ومواقع الشركة المحلية والعالمية لترويج ودعم إقامة الأنشطة التي تنفذها السلطة، بالإضافة إلى دعم وتمكين أبناء المجتمع المحلي من المشاركة الفاعلة في إنجاح هذه البرامج والأنشطة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مشيرأ أن الاتفاقية ستسهم أيضاً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والمجتمعية، فضلاً عن توسعة دائرة المستفيدين من برامج أورنج الرقمية والريادية المجانية لدعم وتمكين المرأة والشباب في المحافظة.

وبيَن خليفات أن الاتفاقية الثانية تعدّ اتفاقية تعاون مشترك، ستقدم أورنج الأردن من خلالها وعلى مدار 3 سنوات مجموعة متكاملة من حلول الإنترنت السريع والآمن وتشغيلها وربط المواقع بالشبكة الحاسوبية والارتقاء بها، لتتمكن السلطة من مواصلة الاستفادة من هذه الخدمات بجودة عالية ضمن أعلى معايير السلامة والأمن المعلوماتي لشبكة بيانات السلطة.

ومن جانبه أكد المهندس سميرات على أهمية هذه الشراكة، لدورها في خلق مركز إقليمي متطور لتعزيز التنمية الاقتصادية بأنشطة متنوعة تشمل السياحة والخدمات المهنية والنقل متعدد الوسائط والصناعات ذات القيمة المضافة، لتتيح بذلك فرصاً استثمارية عالمية.
فيما أشار سميرات إلى إدراك السلطة أهمية التحول التكنولوجي من خلال الاعتماد على شبكات إنترنت تضاهي بجودتها وسرعتها المواصفات العالمية، لتُمكّنها من الاستفادة من الخدمات اللازمة لأداء مهمتها الرئيسية، كونها إحدى الجهات الجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى