أخبار الشركاتالرئيسية

“مايكروسوفت” يوقف “OneDrive” على الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز 7

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

في خطوة من شركة “مايكروسوفت” لإجبار المزيد من الأشخاص على استخدام إصدارات ويندوز الأحدث، أعلنت الشركة أن تطبيق “OneDrive” لسطح المكتب سيتوقف عن المزامنة مع الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز 7 أو 8 في الأول من شهر مارس 2022.

ولن يتلقى البرنامج تحديثات من الأول من شهر يناير فصاعدًا. ولا يزال بإمكانك استخدام الويب لنقل الملفات يدويًا. ولكن من الواضح أن هذا يمثل مشكلة إذا كنت تصل بشكل روتيني إلى الملفات السحابية من جهاز حاسب أقدم.

ولن يكون لدى عملاء الأنشطة التجارية الكثير من الإرجاء أيضًا. وتقوم مايكروسوفت بربط دعم OneDrive الخاص بالأنشطة التجارية بدورة ويندوز للأجهزة ذات الصلة.

ويكون أمام مستخدمي ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 في مكان العمل حتى 10 يناير 2023 (نهاية الدعم الموسع لكلا النظامين).

ويظل من الممكن الوصول إلى الملفات من تطبيق OneDrive بغض النظر عن إصدار ويندوز الذي تستخدمه. ولكن لن يتم تحميلها تلقائيًا عبر السحابة بعد الآن.

وبالنسبة للأجهزة التي لا تستطيع تشغيل ويندوز 10 أو ويندوز 11، تقول مايكروسوفت إنه لا يزال بإمكان المستخدمين نسخ ملفاتهم احتياطيًا عن طريق تحميلها إلى تطبيق الويب OneDrive.

وقالت الشركة: من أجل تركيز الموارد على التقنيات وأنظمة التشغيل الجديدة، ولتزويد المستخدمين بأحدث التجارب وأكثرها أمانًا، لن يتم توفير التحديثات لتطبيق OneDrive لسطح المكتب عبر نظام ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو ويندوز 8.1 بدءًا من 1 يناير 2022.

وأضافت: تتوقف تطبيقات سطح المكتب الشخصية من OneDrive التي تعمل عبر أنظمة التشغيل هذه عن المزامنة مع السحابة في 1 مارس 2022. و بعد 1 مارس 2022، لن تتم مزامنة ملفاتك الشخصية مرة أخرى.

مايكروسوفت تحث الأشخاص على ترقية نظام التشغيل
يساعد ذلك في تركيز الموارد على أنظمة ويندوز والتقنيات الأحدث. وبمعنى آخر، تريد الشركة الترقية إلى ويندوز 10 أو ويندوز 11.

ولطالما واجهت الشركة مشكلة في إقناع بعض العملاء بالترقية إلى إصدارات أحدث من ويندوز، لدرجة أن الشركات والحكومات تفضل الدفع مقابل عقود الدعم الخاصة بدلاً من التحديث.

وهذا يضر بالنتائج النهائية لمايكروسوفت. ولكن يشكل أيضًا مخاطر أمنية. واستفادت برمجية WannaCry من المؤسسات التي تعمل بإصدارات قديمة من ويندوز.

وقد تدفع سياسة OneDrive الجديدة بعض المستخدمين لتثبيت إصدارات ويندوز الأحدث حتى لو كانوا سعداء بنظام تشغيل قديم.

وانتهت دورة حياة ويندوز 8 في عام 2016. وأوقفت الشركة الدعم الأساسي لنظام التشغيل ويندوز 8.1 في 2018. بينما انتهى الدعم الأساسي لنظام ويندوز 7 في 2020.

وتخطط الشركة الآن لإنهاء دعم ويندوز 10 في عام 2025، وقد يكون الوقت قد حان لبدء التحضير لترقية ويندوز 11.

المصدر: Aitnews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى