أخبار الشركاتالرئيسية

“أمازون” تسعى لمنافسة “سبيس إكس” في مجال الأقمار الصناعية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تقدمت شركة “كويبر سيستمز” التابعة لشركة “أمازون” بطلب لإطلاق 4538 قمرًا صناعيًا جديدًا، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعزز المجموعة لمنافسة شركة “سبيس إكس” التابعة للملياردير إيلون ماسك لجذب عملاء النطاق العريض من الفضاء.

قالت “كويبر سيستمز” في بيان إفصاح لدى لجنة الاتصالات الفيدرالية، أمس الخميس، إن الإذن من شأنه رفع مجموعة الأقمار الصناعية التي تقدم خدمة النطاق العريض، إلى 7774 قمراً صناعياً.

قدَّمت “كويبر” و”سبيس إكس”، طلبات للجنة الاتصالات الفيدرالية لإطلاق أساطيل الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض.

ودخلت الشركتان في سجال خلال الأشهر الأخيرة، حيث أكدت “أمازون” أن “سبيس إكس” لم تلبِ المتطلبات التنظيمية. ورفضت “سبيس إكس” الانتقادات باعتبارها غير ذات صلة.

برزت ” سبيس إكس” كرائدة في مجال فضاء، حيث أطلقت ما لا يقل عن 1700 من أقمار “ستارلينك” ذات النطاق العريض مع خطط لإطلاق آلاف أخرى.

حصلت “أمازون” في وقتٍ سابق على موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية لإطلاق 3236 قمراً صناعياً، وتقول إنها ستطلق نموذجين أوليين في أواخر العام المقبل.

تقوم “وان ويب” ومقرها لندن ببناء أسطول مكون من 648 قمراً صناعياً. حصلت شركة “بوينغ” في 3 نوفمبر على إذن من لجنة الاتصالات الفيدرالية لإطلاق أسطول مكون من 147 قمراً صناعياً للاتصالات.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى