الرئيسيةسيارات

ماهي العلامة التجارية الأعلى قيمة بين السيارات الفارهة في العالم ؟

شارك هذا الموضوع:

في الوقت الذي أصبحت فيه شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا أكبر شركة سيارات في العالم من حيث القيمة السوقية احتفظت مرسيدس بنز بالمركز الأول باعتبارها العلامة التجارية الأعلى قيمة بين السيارات الفارهة في العالم للعام السادس على التوالي.

واحتلت العلامة التجارية الألمانية ذات النجمة الثلاثية المركز الثامن في قائمة العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم بحسب شركة الاستشارات الأمريكية إنتربراند. وتحتل العلامة الألمانية هذا المركز منذ 2018.

وبحسب التصنيف والذي يتضمن علامات تجارية من مختلف المجالات فإن تويوتا اليابانية مازالت العلامة الأعلى قيمة بين علامات السيارات ككل، وتحتل المركز السابع في التصنيف ككل.

وزادت القيمة السوقية للعلامة التجارية مرسيدس بنز بنسبة 3% مقارنة بـ 2021 إلى 50.866 مليار دولار. كما أن الشركة الألمانية هي الشركة الأوروبية الوحيدة بين الشركات العشر الأكبر قيمة على مستوى العالم.

وبحسب تصنيف إنتربراند احتلت شركات آبل وأمازون ومايكروسوفت المراكز الثلاثة الأولى. في الوقت نفسه يرى المحللون أن تسلا هي البطل الحقيقي للتصنيف حيث ارتفعت قيمة علامتها التجارية بمقدار 3 أمثال خلال عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى