أخبار الشركاتالرئيسية

ليست الأولى..”ياهو” تعلن انسحابها من الصين

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت رائدة الإنترنت شركة “ياهو” والتي هي الآن جزء من الإمبراطورية الإعلامية “أبولو غلوبال مانجمنت” انسحابها من الصين بعد التضييق الذي يتم من قبل السلطات هناك على الأعمال التجارية.

الشركة قالت في بيان أمس الثلاثاء :”اعترافاً بالتحديات المتزايدة للبيئة التجارية والقانونية في الصين، فإن الوصول إلى خدمات ياهو من البر الصيني لن يكون ممكناً اعتباراً من 1 نوفمبر، وستظل ياهو ملتزمة بحقوق عملائها وبتقديم إنترنت مجاني ومفتوح. نشكر مستخدمي ياهو على دعمهم”.

خطت “ياهو” على خطى “لينكد إن” شبكة التواصل المهني المملوك لشركة “مايكروسوفت”، في مغادرة الصين. حيث صرحت الشركة إنها كانت تحزم أمتعتها للمغادرة من الشهر الماضي، لتصبح بذلك آخر مزود أمريكي كبير لوسائل التواصل الاجتماعي يغادر البلاد.

“لينكد إن” التي دخلت الصين في عام 2014 قالت إنها اتخذت القرار في ضوء بيئة عمل مليئة بالتحديات بشكل كبير ومتطلبات قيود أكبر في الصين.

كانت “أبولو” قد وافقت على شراء معظم شركة “ياهو” في وقت سابق من هذا العام كجزء من استحواذها على “فيريزون ميديا” مقابل 5 مليارات دولار. شركة “فيريزون كوميونيكيشن” عملاق الاتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة كانت تتألف من مجموعة من العلامات التجارية طويلة التواجد على الإنترنت، بما في ذلك “ياهو” و”أول”

(AOL)، كما كانت ياهو ذات يوم مزوداً مهيمناً على الخدمات عبر الإنترنت، مع أكثر مواقع الإنترنت شهرة، بالإضافة إلى خدمات البحث والبريد الإلكتروني.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى