هواتف ذكية

شحن 332 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – محمد الفناطسة
بلغت اعداد الهواتف الذكية المشحونة حول العالم خلال الربع الثالث من العام الجاري نحو 332 مليون هاتف ذكي ، مرتفة بنسبة بلغت نحو 10.5 % مقارنة بالربع الماضي ونحو 7.7 % مقارنة بالربع ذاته من العام الماضي ، حسب تقرير صادر عن “دجيت تايمز ريسيرش”.
وتؤكد هذه الارقام ازدياد انتشار الهواتف الذكية بشكل كبير جدا بين المستخدمين نتيجة للتطور التكنولوجي الحاصل في العالم ، ومن ابرزها انترنت الاشياء.
كما اظهر التقرير تربع سامسونغ على عرش الهواتف الذكية بشحنها نحو 25.6 % من اجمالي الهواتف المشحونة على مستوى العالم خلال الربع الثالث من العام الجاري، ليصل عددها الى نحو 85 مليون هاتف ذكي بما فيها الاجهزة اللوحيو والخلوية.
وتلا سامسونغ شركة ابل التي استحوذت على 14.5 % من اجمالي الهواتف الذكية المشحونة حول العالم خلال الربع الثالث من العام الجاري وبواقع بلغ نحو 48 مليون هاتف ذكي.
اما المرتبة الثالثة فاحتلتها هيواوي بنسبة بلغت نحو 7.4 % من اجمالي الهواتف المشحونة حول العالم خلال الربع الثالث من العام الجاري، وبواقع بلغ نحو 24.5 مليون هاتف ذكي.
ثم جاءت كل من لينوفو و ال جي في المرتبتين الرابعة والخامسة وبفارق بلغ مليون هاتف ذكي شحنت هلال الربع الثالث من العام الجاري من قبل كل الشركتين لتبلغ بنسبة شحن كل منها 4.8 % و 4.5 % على التوالي من اجمالي الهواتف الذكية المشحونة ، اي بواقع 16 مليون و15 مليون هاتف ذكي على التوالي.
كما اظهر التقرير ان اكبر 15 شركة منتجة للهواتف الذكية استحوذت على نحو 81 % من اجمالي الشحنات خلال الربع الثالث من العام الجاري ، تقع 9 منها في الصين واثنتين في الولايات المتحدة اضافة الى اثنتين في كوريا وواحدة في كل من اليابان وتايوان.
وتوقع التقرير ان يبلغ عدد الهواتف الذكية المشحونة خلال الربع الرابع من العام الجاري نحو 397 مليون هاتف ذكي ، ليصل بذلك اجمالي الهواتف المشحونة خلال العام الجاري نحو 1.326 مليار هاتف ذكي بارتفاع تبلغ نسبته نحو 10 % عما كان عليه خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى