الرئيسيةشبكات اجتماعية

“فيسبوك” توقف العمل بنظام التعرف على الوجوه

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

على ما يبدو أن شركة “ميتا” الشركة الأم لفيسبوك لن تواصل استخدام تقنية التعرف على الوجوه للصور ومقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها على منصات التواصل، وأوضحت الشركة السبب بأنها بحاجة إلى موازنة الفوائد مقابل المخاوف المتزايدة بشأن التكنولوجيا.

عرضت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة التعرف على الوجوه كميزة اختيارية طوال سنوات لتشجيع الأشخاص على الإشارة إلى الأصدقاء أو أفراد الأسرة في الصور ومقاطع الفيديو، وتنبيه الأشخاص في حال قام مستخدم آخر بتحميل صورة لهم.

سيغُلق هذا النظام لأسباب تتعلق بالخصوصية، وستحذف الشركة أكثر من مليار “نموذج تعرف على الوجوه” كانت جمعتها على مر السنين.

يُعد التعرف على الوجوه مثيراً للجدل على مستوى الصناعة، ليس فقط في “فيسبوك”، رغم أن استخدام الشبكة الاجتماعية لهذه التكنولوجيا أدى إلى تسوية قانونية كلَّفت الشركة 650 مليون دولار في عام 2020.

وكتبت “ميتا” في تدوينة لها: “تأتي كل تقنية جديدة مع إمكانات للمنفعة والقلق على حد سواء، ونريد إيجاد التوازن الصحيح. في حالة التعرف على الوجوه، يجب مناقشة دور ذلك على المدى الطويل في المجتمع علناً، وبين أولئك الذين سيتأثرون به أكثر من غيرهم”.

سيعني التخلص من تقنية التعرف على الوجوه أيضاً أن الشركة لن تكون قادرة على تحديد الأشخاص في نص بديل، والذي يستخدم لمساعدة المستخدمين المعاقين بصرياً على قراءة وصف الصورة أو الفيديو، وفقاً لما ورد في المدونة.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى