تكنولوجيا

مايكروسوفت تطلق منظمة خيرية تركز على الوصول إلى التكنولوجيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أطلقت شركة مايكروسوفت منظمة خيرية جديدة تحمل اسم “مايكروسوفت الخيرية” Microsoft Philanthropies، وتهدف المنظمة الجديدة إلى تقديم فوائد التكنولوجيا لشريحة أوسع من السكان. وستقوم المنظمة بالاستثمار ضمن مجموعة متنوعة من المجالات، وستقوم بوضع الخطط في سبيل توفير الوصول والاتصال للعموم لتقديم التدريب على المهارات الرقمية. ولم يقم رئيس المنظمة وموظف مايكروسوفت المخضرم، براد سميث، بالحديث في الوقت الراهن عن الكثير من التفاصيل التي تخص المنظمة. وقال سميث في حديثه حول المنظمة إنه سيتم تخصيص مبلغ 75 مليون دولار لدعم مخططات المنظمة لتعليم الحاسوب على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
وكتب سميث في تدوينة الإعلان عن المشروع الجديد أنه «على الرغم من التوسع العالمي وزيادة الوصول ومحاولة إضفاء طابع ديمقراطي على التكنولوجيا، إلا أن فوائد التكنولوجيا لا تصل حتى الآن إلى كل شخص في العالم».
وقام براد سميث بالحديث حول أن أمور مثل الفقر ونقص التعليم وإمكانية الوصول والمجتمعات النائية تشكل حواجز تمنع الاستفادة من فوائد التكنولوجيا. وأضاف سميث أن منظمة «مايكروسوفت الخيرية» ستسهم في إيجاد طرق جديدة أكثر تأثيراً في النظام البيئي المجتمعي الذي يربط منافع التكنولوجيا. وكان بيل غيتس مؤسس «مايكروسوفت» قد تحدث سابقاً عن الجهود الإنسانية التي ترتكز على التكنولوجيا من قبل شركة «غوغل»، وأشار إلى أن مشروع الشركة لتقديم خدمة الإنترنت للبلدان النامية باستخدام مناطيد تحلق في الجو ليس عملاً خيرياً.
المصدر: الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى