اقتصادالرئيسية

وصول 6 طائرات سياحية لشركات منخفضة التكاليف إلى المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن المملكة ستستقبل الاثنين، 6 طائرات سياحية تابعة لشركات طيران منخفض التكاليف تعاقدت معها الهيئة لجذب السياح.

وبحسب بيان للهيئة، قال عربيات إن السياح القادمين للمملكة عبر هذه الطائرات يحملون الجنسية الايطالية والالمانية والبولندية واليونانية والتشيكية.

واضاف أن التعاقد مع شركات الطيران منخفض التكاليف جاء ضمن الخطة الحكومية المعلنة أخيرا، والتي تعمل عليها الهيئة لجذب 5ر4 مليون سائح بحلول عام 2023.

وبين عربيات، أن الطيران منخفض التكاليف يعد محورا اساسيا ومهما لزيادة أعداد السياح وتحريك العجلة الاقتصادية بشكل عام من خلال زيادة الدخل السياحي، وأن “شركات الطيران منخفض التكاليف تعد من اكبر واقوى الشركات المتخصصة بالنقل السياحي بأسعار منخفضة على مستوى العالم”.

واشار إلى عمل هيئة تنشيط السياحة مع وزارة السياحة والآثار وشركات الطيران بشكل مستمر من أجل استمرارية هذا المشروع ولتكون الأردن الوجهة السياحية المفضلة لجميع أنماط السياح من مختلف دول العالم.

واوضح أن الهيئة وبالتعاون مع الوزارة تعمل على إعادة استقطاب سياح الطيران منخفض التكاليف، وانواع السياح كافة بعد تراجع اعداد السياح جراء جائحة كورونا.

(بترا)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى