الذكاء الاصطناعيالرئيسية

أورنج راعي الاتصالات لتحدي الأردن لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قدمت أورنج الأردن عبر برنامجها لتسريع نمو الأعمال الرياديةBIG” “ رعايتها للاتصالات لتحدي الأردن لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي الذي يهدف لدعم التكنولوجيا الحديثة وتوفير المهارات اللازمة للشباب لتعزيز فرص عمل مطلوبة بما يسهم في دعم الاقتصاد الرقمي، ضمن ثلاث فئات هي طلبة المدارس وطلبة الجامعات والرياديين أصحاب المشاريع التقنية الذكية.

وسيتمكن الفائزون من المشاركة في التحدي العربي لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي الذي يُقام ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في إطار فعاليات إكسبو 2021 بدبي، حيث سيتم اختيار وتتويج ثلاثة فائزين للحصول على فرص استثمارية وفرص للتوسع وإنشاء مشاريع منافسة.

وقد تم اختيار ثلاثة فائزين عن فئة طلبة الجامعات في النسخة المحلية، وجاءت في المركز الأول شهد الخطيب عن مشروع كشف أمراض النباتات، وفي المركز الثاني رمزي البواب وبهاء جبريني، أمين علاونة، أسامة بياري، رائد القروز عن نظام مراقبة وضبط لاسلكي وفي المركز الثالث عمر السطري ومحمد أبو شيخ عن مشروع iDesk. أما عن فئة المشاريع الريادية، فقد فاز عبد الرحمن حشنة بالمركز الأول عن مشروع ديكابوليس وفي المركز الثاني عبد اللطيف أبو حسين عن مشروع مكاسب.

يذكر أن المشاريع المتأهلة تم عرضها على لجنة التحكيم المؤلفة من المهندس ربيع جمالية، مدير مشاريع الريادة لدى أورنج الأردن، المهندس عمر عربيات، مدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية لدى أورنج الأردن، المهندس عبد الرحمن الزريقي من مركز الابتكار الأردني للثورة الصناعية الرابعة INJO4.0، الدكتور محمد صلاح المتخصص في هندسة الميكاترونيكس لدى الجامعة الهاشمية والأستاذة هدى روابدة عضو في هيئة الابتكار الأردني لدى وزارة التعليم العالي.

وتواصل أورنج الأردن التزامها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول بتمكين الشباب وتزويدهم بالمهارات الرقمية المطلوبة في سوق العمل والفرص الريادية، وذلك في إطار مسؤوليتها الاجتماعية التي تسخّر التعليم الرقمي المجاني والمبادرات المستدامة من أجل دعم الشباب وتعزيز مساهمتهم في التنمية الاقتصادية والمجتمعية في مختلف أنحاء المملكة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى