أخبار الشركاتالرئيسية

“سبوتيفاي” تواصل جني الأرباح من البث الصوتي

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة “سبوتيفاي” مؤخرًا أن لديها 172 مليون مشترك مدفوع و381 مليون مستخدم نشط شهريًا، وهذا يعتبر ارتفاعًا من 165 مليون مشترك مدفوع و365 مليون مستخدم نشط شهريًا في الربع الأخير مع زيادة كلا الرقمين بنسبة 19% سنويًا.

ويعني النمو أن المنصة لا تزال أكبر خدمة بث موسيقى في العالم. وبالرغم من أن أمازون ميوزك وآبل ميوزك لا تصدران بانتظام أرقام المشتركين. ولكن التقارير قدرت عدد المشتركين فيها بنحو 55 مليونًا و 60 مليونًا على التوالي.

وبحلول نهاية العام، تتوقع سبوتيفاي أن يكون لديها أكثر من 400 مليون مستخدم نشط شهريًا، وأكثر من 177 مليون مشترك مميز، وهو ما يتماشى مع التوقعات السابقة.

والجدير بالذكر أن هذا الربع شهد زيادة متوسط ​​إيرادات الشركة لكل مستخدم إلى 4.34 يورو (نحو 5.03 دولارات)، وهو ارتفاع من 4.29 يورو (نحو 4.98 دولارات) في الربع الأخير، ويمثل زيادة بنسبة 4 في المئة سنويًا.

وحققت الشركة بشكل عام ربحًا قدره 2 مليون يورو ارتفاعًا من خسارة قدرها 101 مليون يورو في الربع نفسه من العام السابق.

وكلاهما غير معتاد نسبيًا بالنسبة للشركة، وذلك نظرًا لتركيزها على النمو بدلاً من الأرباح أو الإيرادات الفصلية. وتم دعم متوسط ​​الإيرادات لكل مستخدم من خلال زيادات الأسعار من الشركة خلال العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك تم تعزيز الأرباح من خلال النمو في إعلانات البودكاست، حيث ارتفعت من 10 إلى 13 في المئة من إجمالي الإيرادات.

وتقول سبوتيفاي إن عدد مستخدميها الذين يتفاعلون مع البودكاست آخذ في التسارع، وإن حصة البودكاست من إجمالي ساعات الاستهلاك وصلت إلى أعلى مستوياتها هذا الربع.

ويبلغ حجم البودكاست عبر المنصة الآن 3.2 مليون، ارتفاعًا من 2.9 مليون في نهاية الربع السابق.

سبوتيفاي تتوقع امتلاكها 400 مليون مستخدم
نتيجة لذلك تفتخر الشركة بأنها الآن المنصة الأولى للبودكاست التي يستخدمها المستمعون في الولايات المتحدة أكثر من غيرها. مستشهدة ببياناتها الخاصة وتقرير من Edison Research.

ولا يوجد حتى الآن أي مؤشر على فئة البث الجديدة بجودة الأقراص المضغوطة للشركة Spotify HiFi. وأعلنت الشركة عن Spotify HiFi في شهر فبراير، ومن المفترض أن يتم إطلاقها بحلول نهاية العام.

وبدلاً من ذلك، قامت الشركة بإجراء المزيد من التعديلات الطفيفة على خدمتها هذا الربع. مثل السماح لصناع البودكاست بإضافة استطلاعات الرأي التفاعلية والأسئلة والأجوبة إلى برامجهم.

كما أصدرت تطبيقها لنظام التشغيل Wear OS مع دعم التشغيل دون اتصال بالإنترنت. وإضافة ميزة Enhance التي تضيف تلقائيًا الأغاني إلى قوائم التشغيل الموجودة مسبقًا للمستخدمين.

المصدر: Aitnews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى