أخبار الشركاتالرئيسية

“مايكروسوفت” و”آبل” في سباق أعلى الشركات قيمة في العالم

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

بعد النتائج الربع سنوية المميزة لشركة “مايكروسوفت”، عادت المنافسة بينها وبين الشركات الأخرى في سباق المرتبة الأولى لأعلى شركات العالم المدرجة قيمة.

تقترب عملاقة البرمجيات لأول مرة منذ مايو 2020 من إزاحة شركة “أبل” عن عرشها، إذ تقلصت المسافة بينهما لأقل من 80 مليار دولار، استناداً لارتفاع سعر سهمها 2.8% في تعاملات ما قبل التداول في الولايات المتحدة.

ستبلغ القيمة السوقية لشركة “مايكروسوفت”، إن استمرت هذه الزيادة خلال ساعات التداول الرسمية، 2.39 تريليون دولار، مقابل 2.47 تريليون دولار لشركة “أبل”.

ارتفعت أسعار السهم بعد إعلان “مايكروسوفت” نتائج أعمال فاقت الوقعات للفصل الحادي عشر على التوالي. توقع العديد من المحللين زيادة الأسعار المستهدفة للسهم، مؤكدين على قوة نتائج الأعمال على جميع المستويات.

سباق نحو القمة
قال محلل “مورغان ستانلي” كيث فايس في مذكرة للعملاء: “الحفاظ على نمو الإيرادات 22% بمعدل أداء يزيد على 180 مليار دولار دليل قوي على موقف استثماري متماسك طويل الأجل في محفظة الاستثمار”.

يجري تداول سهم “مايكروسوفت” بنسبة 20% فوق مؤشر “ناسداك 100” الذي تحتل فيه شركات التقنية الوزن الأكبر، رغم أنه لم يتفوق على سهم “أبل” في سباق القيمة السوقية منذ تغلبت الشركة التي تنتج “آيفون” على شركة “آرامكو” السعودية واحتلت القمة في يوليو 2020.

ربما يكون العنصر الحافز المقبل في هذه المسابقة هو نتائج أعمال “أبل” عن الربع الأخير من العام المالي الخميس. يُبرز المحللون التأثير المحتمل على الربع الذي يعكس مبيعات موسم الإجازات من الإعلان عن تخفيض الإنتاج المستهدف لجهاز “آيفون 13” في 2021.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى