الرئيسيةتكنولوجيا

شركة يابانية ناشئة تطور دراجة يمكنها الطيران بسرعة 100 كم بالساعة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة يابانية ناشئة عن دراجة هوائية في طوكيو يمكنها الطيران بسرعة 100 كم بالساعة، وطوال 40 دقيقة كافية لأن تصل إلى أي مكان سواء في المدن أو خارجها.

الدراجة التي يبلغ وزنها 300 كيلو، وسعرها 682 ألف دولار، تسع لراكب واحد فقط، بحسب ما ذكرت شركة Fuji في بيان، قالت فيه أيضا إن الطائرة التي سمتها Xturismo ويمكن شراؤها منذ الآن، تعتمد بشكل أساسي على محرك احتراق داخلي تقليدي، مع 4 محركات تعمل بالبطاريات، كما على مروحتين رئيسيتين تبقيانها عاليا، وهو ما نراها عليه في فيديو تعرضه “العربية.نت” أدناه أثناء تجربتها التي تحولت إلى خبر في وسائل إعلام دولية، إضافة إلى انتشاره بمواقع التواصل.

والمعروف أن محرك الاحتراق، وإبقاء الطائرة مرتفعة بعمل المروحيتين الرئيسيتين، هي تقنية معروفة باسم A.L.I. Technologies وتستخدم للتحكم بارتفاع طائرات “الدرون” المسيّرة من دون طيار، مما يسمح للدراجة بالانزلاق بسلاسة عبر طبقات الهواء، لذلك تفاءل الرئيس التنفيذي للشركة Daisuke Katano أثناء عرض الطائرة، بولادة أسلوب جديد في الحياة مع ولادة الدراجة الطائرة، وقال لوكالة “رويترز” إن الخيار حتى الآن “كان التحرك على الأرض أو على نطاق واسع في السماء، لذلك نأمل في تقديم طريقة جديدة للحركة والتنقل” وفق تعبيره.

العربية

قناة فضائية إخبارية سعودية وجزء من شبكة إعلامية سعودية تبث من مدينة دبي للإعلام بالإمارات وتهتم هذه القناة بالأخبار السياسية والرياضية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى