اقتصاد

النفط يقترب من 35 دولارا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
هبطت أسعار النفط في العقود الآجلة في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس مواصلة نزيف الخسائر الحادة التي سجلها الخام في الجلسة السابقة بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ نحو عشر سنوات وبعد أن أظهرت البيانات الرسمية ارتفاعا غير متوقع في المخزونات الأمريكية.
وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم يناير كانون الثاني في العقود الآجلة استحقاق شهر 12 سنتا إلى 35.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 0613 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهى تعاملات أمس الأربعاء على هبوط بنحو خمسة بالمائة.
وهبط سعر خام برنت تسليم فبراير شباط في العقود الآجلة استحقاق شهر 29 سنتا إلى 37.10 دولار للبرميل بعد أن هبط خام القياس العالمي 3.3 بالمائة في الجلسة السابقة.
وقال ريك سبونر كبير المحللين في مؤسسة سي.إم.سي ماركتس في سيدني “نرى الآن إشارات على أن الدولار الأمريكي يزداد قوة في منطقتنا الزمنية أيضا.”
وزاد مؤشر الدولار بنحو واحد بالمئة إلى 98.772 أمام سلة من العملات الكبرى.
وتدعم زيادة أسعار الفائدة الدولار مما يجعل النفط والسلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية أغلى ثمنا وهو ما يقوض الطلب.
وزادت مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي بفعل زيادة الواردات القادمة إلى ساحل الخليج الأمريكي بحسب ما أظهرته بيانات إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء وهو ما أثار دهشة المحللين الذين كانون يتوقعون تراجع حجم المخزونات.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية نمو المخزونات 4.8 مليون برميل الأسبوع الماضي مقتربة من أعلى مستويات قياسية بينما كان محللون استطلعت رويترز آراءهم يتوقعون هبوط المخزونات 1.4 مليون برميل.

المصدر : رويترز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى