تطبيقات ذكيةتكنولوجيا

حل مشكلة 0xc00007b لعام 2021

شارك هذا الموضوع:

الكمبيوتر آلة معقدة يصعب فهمها وتشغيلها هناك العديد من المشكلات التي يواجهها الأشخاص مع هذا الجهاز المعقد  ويمكننا مساعدتك في حلها جميعًا ستساعدك حلولنا خطوة بخطوة وسنشرحها لكم جميعًا هذه المشكلة عبارة عن فوضى هناك العديد من الأخطاء الأخرى التي تظهر مشابهة لها  وهي 0x80070057 0x80004005 0x80070005 و 0x80070002 والعديد من الأخطاء الأخرى التي تظهر دائمًا في هذه الرسالة  لم يتمكن التطبيق من البدء بشكل صحيح مع رموز الخطأ هذه وعن طريق موقع هاشتاق عربي سوف نقدم لكم حل مشكلة 0xc00007b

شرح كيفية حل مشكلة 0xc00007b

Windows هو نظام تشغيل شائع جدًا لقد تطور من Windows 3.1 إلى Windows 10 والآن  حتى كتابة هذه السطور هو الإصدار 8 في السنوات الأخيرة تم استخدامه على معظم الأجهزة في العالم بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وحتى بعض أجهزة الألعاب حسنًا  يبدو أن المحتوى الخاص بك والأخطاء التي تحدث هي لبعض الأسباب. أهمها عندما تقوم بتشغيل إحدى ألعاب FIFA  ستجد هذه المشكلة “لم يتمكن تطبيق FIFA من البدء بشكل صحيح 0xc00007b” أو مشكلة في Call of Duty أو Far Cry وتظهر في العديد من الألعاب قم بتشغيله والتطبيقات المهمة الأخرى  وستجد هذه المشكلة أمامك في معظم الحالات  سيؤدي النقر فوق Okey إلى حل المشكلة  مما يعني فشل تطبيقك في التشغيل بواسطة Windows لسبب ما وسنقدم لكم حل مشكلة 0xc00007b، هذه مشكلة يمكن أن تكون مرهقة وقد يكون من السهل حلها ستكون قادرًا على تشغيل اللعبة أو التطبيق الحالي فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها.

اسباب ظهور نافذة الخطأ 0xc0007b ؟

يتسائل الكثير من الناس عن حل مشكلة 0xc00007b لكن هناك العديد من الأسباب لظهور الخطأ “0xC0007B” يجب التعرف عليها اولا  لكننا سنزودك بأكثر الأسباب شيوعًا التي يلجأ إليها الأشخاص حتى يتمكنوا من تشغيل ألعابهم وبرامجهم  وسنحل هذه المشكلة

  • تشغيل البرنامج او اللعبة كمسؤول: أحد أكثر الأسباب شيوعًا وشيوعًا هو تشغيل لعبة تقوم بتشغيلها مباشرة  مثل Open only أحد أهم الأشياء هو النقر فوق اللعبة أو البرنامج وتشغيله كمسؤول بنقرة زر الماوس الأيمن ثم اختيار تشغيل البرنامج كمسؤول.
  • إصدار Windows غير متوافق مع اللعبة أو البرنامج الأصلي: على سبيل المثال  سيظهر لك رمز الخطأ 0xc0007b عند تشغيل تطبيق أو لعبة مصممة للتشغيل على إصدار 64 بت من نظام التشغيل. جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام تشغيل 32 بت ولن يحدث هذا الشيء عند تشغيل إصدار 32 بت بإصدار 64 بت dll وهكذا نافذة الخطأ هذه هي 0xc00007b ولذلك لحل مشكلة 0xc00007b يجب تغيير نظام التشغيل .
  • البرامج المساعدة المثبتة على الويندوز: يحدث الخطأ 0xc00007b بسبب خطأ فادح في نظام التشغيل يمنعه من العمل بشكل صحيح قد يتسبب Microsoft Windows Update والبرامج الأخرى التي يتم تشغيلها على جهاز الكمبيوتر في حدوث هذه المشكلة قد يكون أيضًا بسبب فيروس أو برامج ضارة أو برامج ضارة أخرى قم بتشغيل اللعبة وسترى رسالة الخطأ باستمرار وفي هذه الحاله لحل مشكلة 0xc00007b يجب ازاله البرامج التي تسببت في المشكله .
  • مشكلة داخل ملفات الويندوز او البرنامج: عندما تقوم بتنزيل نسختك من Windows من أماكن غريبة أو غير موثوقة  فإنك تقوم بتنزيل نسخة Windows التي بها الكثير من الملفات المفقودة وبسبب ذلك  تواجه مشكلة 0xc0007b بسبب Windows ونسخته والبرنامج أو اللعبة التي تقوم بتشغيلها قد تفقد الكثير من الملفات وهذا يجعلها مشكلة خطأ 0xc0007b لذلك لحل مشكلة 0xc00007b يجب تنزيل نظام التشغيل من مصدر موثوق فيه او اصلي .

اقرا ايضا: تحميل برنامج مسح الفيروسات من الموبايل 2021

حل مشكلة 0xc00007b ويندوز 10

لا يوجد حل واحد يمكنه حل هذه المشكلة ولكن هناك الكثير من الحلول التي يمكنك تجربتها ومعرفة أي منها يناسبك قد تحتاج إلى أكثر من إصلاح واحد لتتمكن من حل المشكلة بشكل دائم من خلال التطبيق غير قادر على البدء بشكل صحيح حل مشاكل Windows 10 64 بت.

أعد تثبيت البرنامج أو اللعبة التي تريد تشغيلها الطريقة

إذا كان الخطأ 0xc0007b ناتجًا عن التطبيق أو اللعبة يمكنك اللجوء إلى إعادة تثبيته يمكنك إصلاحه بهذا الشيء ستحتاج إلى إلغاء تثبيت البرنامج أو اللعبة وإزالة كل ما يتعلق بهما ثم إعادة تثبيته مرة أخرى و عليك إيقاف برنامج مكافحة البرامج الضارة أثناء القيام بذلك قبل تثبيت لعبة جديدة  من الأفضل فحص جهاز الكمبيوتر بحثًا عن أي فيروسات قد تكون موجودة.

طريقة حل مشكلة 0xc00007b في ويندوز 8

سيتم عرض رسالة تحذير لأي برنامج يتطلب امتيازات المسؤول للتشغيل إذا حاولت تشغيل التطبيق كمستخدم عادي يعد منع هذه المشكلة أمرًا سهلاً لأنه يمكن إجراؤه مباشرةً من خلال لوحة التحكم في البرامج والميزات اختر “تشغيل ميزات Windows أو إيقاف تشغيلها” بالنقر فوق “تشغيل ميزات Windows أو إيقاف تشغيلها” في المربع الموجود أمامك  يمكنك اختيار “تشغيل هذا البرنامج كمسؤول” ثم اختيار “موافق”.

قم بتثبيت إصدارات .NET Framework وإصلاحها وتحديثها

قد يتسبب الفشل في تحديث .NET Framework في حدوث كافة الأخطاء الشائعة ونوع الخطأ هذا إذا لم يتم تثبيتها أو تحديثها بشكل صحيح  وإذا لم يقم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتحديث هذه البرامج تلقائيًا فيجب إلغاء تثبيت الإصدار القديم وبدء التنزيل مرة أخرى للحصول على أحدث إصدار من NET Framework وهذا هو حل مشكلة 0xc00007b

اقرا ايضا: تحميل برنامج معرفة من زار بروفايلك على الفيس بوك 2021

تحديث ملفات DLL الخاصة بالنظام

إذا كان الملف بإصدار غير متوافق فسترى خطأ 0xc000007b. التحديث الخاص بالبرنامج يأخذ الكثير من المتاعب في تحديث ملفات DLL  وهذه الطريقة تتضمن ذلك عن طريق استبدال الملف الذي تحدثنا عنه xinput1_3.dll ووضعه داخل القرص C وستجد مكانًا فيه برنامج FilesWindowsSystem32.

الطريقة السادسة: تحديث DirectX

لتجنب الخطأ 0xc0007b تأكد من تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك دائمًا إذا لم تتمكن من تنزيل أحدث إصدارات DirectX X ، فابحث في Google عن أحدث إصدار من DirectX وتوصل إلى أفضل حل عن طريق تنزيل أحدث إصدار من DirectX X من شركة Microsoft Corporation يمكنك حل مشكلة عدم تمكن التطبيق من البدء بشكل صحيح (0xc00007b).

الطريقة السادسة: تثبيت حزم وقت تشغيل Microsoft Visual C ++

تعد أهم البرامج لتشغيل Microsoft Visual C ++ أيضًا أحد المشكلات الرئيسية في كل من الإصدارين 32 بت و 64 بت من Windows. الخطأ يحدث في كلتا الحالتين. إنها ليست مشكلة في أي من الإصدارين ، ولكنها مشكلة تحدث بدلاً من ذلك في كل من إصداري 32 بت و 64 بت من Windows

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى