الرئيسيةتكنولوجيا

الخيال أصبح حقيقة..روبوتات التوصل تنتشر في موسكو

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تقوم مؤسسة البريد الروسية “بوشتا راسيا” بتسليم الطرود باستخدام روبوتات نقل تابعة لشركة الإنترنت “ياندكس”، وقد تم إطلاق الخدمة بالفعل في منطقة “خاموفنيكي” في موسكو.

سبوتنيك – موسكو. وقالت الشركة عير قناتها الرسمية في “تيلغرام”: “بدأت العربات في تسليم الطرود الأولى اليوم في خاموفنيكي، وفي غضون شهر سيبدأ التسليم من 27 فرعًا بواسطة 36 روبوتًا”.

وتستخدام الخدمة من خلال تطبيق المشغل البريدي في شبكة الهاتف المحمول، وتكلفتها روبل واحد فقط لا غير.

وتضيف الشركة: “إذا كان عنوانك داخل نطاق منطقة التغطية، فسيكون الخيار مرئيًا بعد تحديد خدمة التوصيل إلى المنازل”.

كما قال القسم الصحفي للشركة: “سيكون من الممكن أيضًا تتبع حالة التسليم في التطبيق، عند إطلاق المشروع، ستقوم روبوتات البريد السريع بتسليم الطرود من أربعة مكاتب بريد في خاموفنيكي، وفي غضون شهر، سيتم ربط مناطق موسكو الأخرى ب23 فرعًا بنطاق تغطية نصف قطر يبلغ 2 كيلومتر”.

“ياندكس روفر” هو روبوت يستعمل كـ”ساعي بريد” لنقل الأحمال الصغيرة، الروبوت مستقل تمامًا، فهو يحدد طريقه بنفسه، ويقيم الموقف من حوله ويتجنب العقبات، وتقول الشركة إنه قادر على القيادة في أرصفة المدينة بسرعة 5-8 كيلومترات في الساعة، ويمكنه العمل في الصيف والشتاء وتلبية الطلبات في مختلف الظروف الجوية.

ويتلقى البريد الروسي سنويًا حوالي 2.5 مليار رسالة وفواتير ويعالج حوالي 365 مليون طرد. الشركة لديها 42 ألف مكتب بريد في جميع أنحاء البلاد. يمتلك الاتحاد الروسي 100% من أسهم شركة البريد.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى