تطبيقات ذكيةتكنولوجيا

أفضل حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10 لعام 2021

شارك هذا الموضوع:

حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10

كم هو محبط تشغيل مقطع فيديو على YouTube ثم اكتشاف أنه توقف عن العمل بسبب خطأ محتمل في الكمبيوتر! للأسف  هذه المشكلة معقدة بسبب وجود العديد من الأسباب لذلك يبحث كثير من الناس عن حل حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10 .

إذا كنت تواجه مشكلات في الصوت على الكمبيوتر المحمول أو كمبيوتر سطح المكتب الذي يعمل بنظام Windows 10 ، فسنقوم هنا بإدراج الطرق التي يمكنك من خلالها محاولة تشخيص هذه المشكلة وحلها كما يمكنك متابعة المزيد من الموضوعات عبر موقع هاشتاق عربي .

حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10

1- تعطيل خيار كتم الصوت

حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10
حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10

هذه بالتأكيد خطوة أساسية يجب التحقق منها حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10 كجزء من عملية الإصلاح لمشكلة الصوت لا تعمل قد يكون السبب في ذلك هو الضغط عن طريق الخطأ على مفتاح كتم الصوت في الكمبيوتر أو البرنامج أو السماعة الخارجية.

لتنشيط ميزة كتم الصوت اضغط على زر خفض الصوت.

للتحقق من مستوى الصوت انتقل إلى رمز مكبر الصوت في شريط المهام إذا رأيت علامة “X” ، فهذا يعني أنه تم كتم صوتك. لرفع مستوى الصوت  ما عليك سوى النقر فوق رمز مكبر الصوت.

يجب عليك أيضًا التحقق من عدم كتم الصوت الصادر من السماعة الخارجية قد تجد أن مكبرات الصوت متصلة بالكمبيوتر أو بمصدر الطاقة بشكل غير صحيح.

هناك طريقة أخرى لإصلاح هذه المشكلة وهي فحص بطاقة الصوت على الكمبيوتر إذا كنت تقوم بتشغيل برنامج يسبب مشاكل  فقد يكون من الضروري إيقاف تشغيل البرنامج بالكامل وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وإذا قمت بتوصيل عدة أجهزة خارجية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك  فسوف تتراكم قائمة مخرجات الصوت على سبيل المثال ، إذا قمت بتوصيل HTC Vive أو Xbox Wireless Controller  أو سماعة الرأس وما إلى ذلك فلن يتمكن Windows من توزيع الصوت على جميع هذه الأجهزة ولكن يجب أن يكون هناك مصدر واحد فقط لإخراج الصوت منه

لتحديد المصدر المناسب (الذي تريد الاستماع إلى الصوت منه) ، انقر فوق رمز مكبر الصوت على شريط المهام واختر هذا المصدر من قائمة جهاز التشغيل.

آخر محاولة أولية يمكنك تجربتها هي تثبيت جميع تحديثات Windows 10 المتاحة أو إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرا ايضا:حل مشكلة تغيير اللغة في ويندوز 10 لعام 2021

2- تشغيل أداة استكشاف المشاكل وحلها

حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10
حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10

في محاولة لتسهيل استكشاف الأخطاء وإصلاحها للمستخدمين أنشأت Microsoft مجموعة من الأدوات المضمنة في Windows 10 للمساعدة في تشخيص المشكلات وتقديم الحلول المحتملة لحل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10.

للتعامل بفعالية مع المشكلات المتعلقة بالصوت أولاً  افتح الإعدادات من قائمة “ابدأ” ثم اضغط مع الاستمرار على مفتاح Win واضغط على الحرف i في نفس الوقت. من هذه القائمة  حدد التحديث والأمان> استكشاف الأخطاء وإصلاحها> تشغيل بعد النقر فوق الزر تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها  سيبدأ البرنامج في تشغيل ملف صوتي.

بعد أن تبدأ الأداة في فحص بطاقة الصوت وأي أجهزة أخرى متصلة بها  ستعرض الإرشادات التي يجب اتباعها لحل المشكلة. إذا تعذر حل سبب المشكلة من خلال الخطوات المطبقة داخل النظام  فقد يصدر تقريرًا يوضح ما يجب القيام به.

3- إعادة تشغيل الخدمات المتعلقة بالصوت

حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10
حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10

إذا كنت ترغب في تجنب فقدان العمل الذي كنت تقوم به  فقد تكون إعادة تشغيل الخدمات المتعلقة بالصوت في Windows 10 فكرة جيدة.

كل ما عليك فعله هو كتابة “services.msc” في نافذة التشغيل واضغط على Enter.

في نافذة أداة الخدمات  ابحث عن ثلاث خدمات: Remote Procedure Call و Windows Audio و Windows Audio Endpoint Builder. انقر بزر الماوس الأيمن على كل واحدة وحدد “إعادة التشغيل”  من القائمة.

إذا كان خيار “إعادة التشغيل” غير نشط وغير نشط  فحاول تحديده. إذا لم يفلح ذلك  فحاول تحديث الصفحة بمجرد الانتهاء  اختبر الصوت مرة أخرى.

4- تعطيل جميع المؤثرات الصوتية

حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10
حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10

على الرغم من إضافة “المؤثرات الصوتية” من قبل الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو بطاقات صوت سطح المكتب لتوفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة  إلا أنها قد تكون السبب الجذري للمشكلة و لحل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10.

حاول إيقاف تشغيل هذه الأشياء ومعرفة ما إذا كان ذلك يحدث فرقًا.

  • اتجه إلى الإعدادات Settings
  • توجه إلى قسم النظام System
  • ثم اختر من القائمة الجانبية صوت Sound
  • في الجزء السفلي من قسم الإخراج ، انقر فوق خصائص الجهاز.
  • للوصول إلى نافذة خصائص الجهاز الإضافية ، انقر فوق تطبيق الإعدادات من شاشتك الرئيسية.
  • بمجرد ظهور نافذة Speakers Properties (خصائص مكبرات الصوت) ، انتقل إلى علامة التبويب Enhancements (تحسينات) وحدد الخيار “Disable all sound effects” (تعطيل جميع المؤثرات الصوتية). أو “تعطيل كافة التحسينات” قم بتأكيد التغيير بالنقر فوق الزر “موافق”.

اقرا ايضا:برنامج ترجمة انجليزي عربي مع النطق 2021

5- تحديث تعريف بطاقة الصوت

حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10
حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10

يؤدي تحديث برامج التشغيل أو برنامج التشغيل إلى حل العديد من المشكلات ولحل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10.

يمكن للمستخدمين القيام بذلك بطريقتين  إما عن طريق تنزيل أحدث إصدار من برامج التشغيل من موقع Dell أو من خلال البرامج المثبتة مسبقًا على جميع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة من Dell و HP و Lenovo. يقوم هذا البرنامج بفحص الجهاز بحثًا عن إصدارات قديمة من برامج التشغيل ويقوم تلقائيًا بتنزيل أحدث إصدار متوفر.

أو باستخدام أداة “إدارة الأجهزة”. نظام تشغيل Windows مدمج لتحديث برامج التشغيل يدويًا.

  • للبدء ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق ابدأ وحدد إدارة الأجهزة من القائمة المنبثقة.
  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق قسم “الصوت والفيديو”. يسرد أجهزة الصوت والصوت ذات الصلة.
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف برنامج التشغيل المسمى “Realtek HD Audio”. حدد الخيار المسمى “تحديث برنامج التشغيل”.
  • في موقع Windows Update على الويب  حدد “البحث تلقائيًا عن برنامج التشغيل المحدث” لتحميل قائمة بجميع برامج التشغيل الحالية المتاحة يعتمد هذا على خدمة Windows Update للتحقق مما إذا كانت هناك تحديثات متاحة لهذا التعريف أم لا.

حتى إذا ظهرت رسالة على الشاشة تؤكد أن أحدث إصدار من برنامج التشغيل مثبت بالفعل  فليس هناك ما يضمن أن جميع الأجهزة ستعمل بشكل صحيح. يمكنك البحث في موقع الشركة المصنعة على الويب للحصول على أحدث إصدار من برنامج تشغيل بطاقة الصوت وتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا اتبعت هذه الطريقة  فحدد الخيار الثاني “تصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بي للحصول على برنامج التشغيل” ثم حدد الملف الذي قمت بتنزيله للتو من سطح المكتب الخاص بك.

خيار آخر هو “التصفح بحثًا عن برامج تشغيل” التي ستبحث عن برامج تشغيل بطاقة الصوت الخاصة بك من القائمة  وتثبيتها وهو حل مؤقت للمحاولة أيضًا. بعد النقر فوق هذا الخيار  انقر فوق “دعني أختار من قائمة برامج التشغيل المتوفرة على جهاز الكمبيوتر”

تأكد من تحديد خيار “إظهار الأجهزة المتوافقة”. حدد السائق من الحقل التالي وانقر على “التالي” لانهاء ملاحظة حول برنامج تحرير النص ليس عليك استخدام معالج النصوص لإنشاء نصوص مقنعة. هناك العديد من تطبيقات تحرير النصوص المجانية المتاحة  بما في ذلك

6- إلغاء ثم إعادة تثبيت تعريف الصوت

حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10
حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10

إذا لم يؤد تحديث برنامج تشغيل بطاقة الصوت إلى حل مشكلة عدم اشتغال الصوت في ويندوز 10  فإن الخطوة الأخيرة هي دائمًا إعادة تثبيت برنامج التشغيل هذا إذا كانت المشكلة ناتجة عن أخطاء في إعدادات الصوت  فيجب أن يؤدي ذلك إلى إزالتها.

لإزالة برنامج تشغيل باستخدام Driver Cleaner  يلزمك اتباع نفس الخطوات كما في الطريقة السابقة  ولكن بدلاً من تحديد خيار “تحديث برنامج التشغيل” من القائمة  حدد خيار “إلغاء تثبيت الجهاز” انقر فوق الزر الذي سيظهر أمامك ثم حدد خيار حذف جميع برامج التشغيل  قم بإزالة برنامج التشغيل لهذا الجهاز تابع بالنقر فوق الزر إلغاء التثبيت.

بعد إلغاء تثبيت برنامج تشغيل بطاقة الصوت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك  انتقل إلى موقع ويب الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر شخصي من هناك ابحث عن برنامج تشغيل بطاقة الصوت وقم بتنزيله.

بمجرد تنزيل برنامج تشغيل بطاقة الصوت افتحه واتبع جميع الخطوات المطلوبة لإكمال التثبيت ثم أعد تشغيل الكمبيوتر على الفور حتى تكتمل إعادة تعريف الصوت.

قبل أن يتم حل المشكلة  يجب عليك التحقق من الأجهزة (الأجهزة) وليس البرامج (البرامج) إذا فشلت هذه الطرق في حل المشكلة  فمن المحتمل أن المشكلة تكمن في الأجهزة (الأجهزة) وليست في البرامج (البرامج)  لذلك فأنت بحاجة إلى مساعدة فنية لتشخيص المشكلة وحلها.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى