تكنولوجيا

طريقة حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10

شارك هذا الموضوع:

طريقة حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10

تستطيع الآن معرفة حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10 التي يمكن ان تواجهك في الكثير من الأحيان فمن الممكن ان تواجهك وأنت تلعب لعبة كمبيوتر ، أو تريد مشاهدة فيلم ، لكنك كتمت الصوت عن طريق الخطأ.

لذلك نقدم لك عبر هاشتاق عربي خطوات مفصلة لحل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10 وهذه الخطوات تشمل الإصلاحات المحتملة تثبيت برامج تشغيل جديدة أو ضبط الإعدادات أو حتى العودة إلى نقطة فحص سابقة.

تحقق من وجود إصلاحات بسيطة أولاً

يجب قبل البدء في طريقة حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10 التحقق من وجود اصلاحات بسيطة ، فمن الممكن ان لا يوجد شيء كبير او معقد حول مشكلات الصوت فيمكن ان تكون ناتجة عن الضغط عن طريق الخطأ على زر كتم صوت الميكروفون.

أولاً عليك التأكد من عدم كتم صوت الكمبيوتر. إذا كانت لوحة المفاتيح تحتوي على أزرار للتحكم في مستوى الصوت فقم بالاضغط على أحد الأزرار أو قم بتدوير شريط تمرير مستوى الصوت لمعرفة ما إذا كان شريط مستوى الصوت على الشاشة يتحرك لأعلى ولأسفل.

يمكنك أيضًا إظهار شريط المهام للتحقق من رمز السماعة بجوار ساعة النظام فهذا يعني “X”  بجوار رمز السماعة الافتراضية كتم الصوت ، ثم انقر فوق زر مكبر الصوت لرؤية لوحة الصوت والتحكم فيها كما تريد.

قد تحتوي سماعة الرأس الخاصة بك على أزرار مستوى الصوت أو قد تكون غير متصلة بجهاز كمبيوتر أو بمأخذ طاقة عن طريق الخطأ، و قد تحتوي سماعات الرأس أو الميكروفون على مفاتيح مستوى صوت مضمنة مقفلة أو قد لا تكون متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل صحيح.

التحقق من جهاز الصوت الافتراضي 

طريقة شريط المهام

بشكل عام يكون لدى معظم المستخدمين جهاز صوت واحد مثبت فقط بسبب تتراكم القائمة الصوتيه لديه بمجرد بدء توصيل الأجهزة الخارجية مثل وحدة التحكم اللاسلكية Xbox وسماعات الرأس وما إلى ذلك.

كما من الممكن ان تكون هناك مواقف يمكنك فيها التبديل من سماعات الرأس إلى مكبرات الصوت المدمجة في الكمبيوتر ، ولكن لا يزال Windows يخرج الصوت من خلال سماعات الرأس المنفصلة ويمكنك التحقق من جهاز الصوت الافتراضي بإحدى طريقتين: من شريط المهام أو من خلال لوحة التحكم .

انقر فوق رمز مكبر الصوت بجوار ساعة النظام وسترى اسمًا مدرجًا في الجزء العلوي من لوحة الصوت المنبثقة ثم انقر فوق الاسم لإظهار نافذة منبثقة تسمى “تحديد جهاز التشغيل” بعد ذلك قم بالتبديل بين أجهزة الصوت المختلفة حتى تسمع ملف.

طريقة حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10

طريقة لوحة التحكم

قم في مربع البحث على شريط المهام  بكتابة ( لوحة التحكم ) ثم انقر فوق رمز الجهاز في الزاوية اليمنى السفلية.

سوف تظهر نافذة الصوت المنبثقة على الشاشة ثم تأكد من تعيين جهاز الصوت الخاص بك كإعداد افتراضي.

إذا لم يكن الأمر كذلك فقم بابنقر مرة واحدة على قائمة الأجهزة لتحديدها ، ثم انقر فوق الزر “تعيين افتراضي” ، ثم انقر فوق الزر “موافق” للإنهاء.

طريقة حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10

قم بتشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها.

ذلك باستخدام Windows 10 الذي يمكن من خلاله حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10 حيث تقوم أداة استكشاف الأخطاء وإصلاحها بفحص النظام.

ثم اضغط على مفتاح Windows واكتب “sound” في حقل البحث على شريط المهام بعد ذلك حدد “البحث عن مشكلات تشغيل الصوت وإصلاحها” في نافذة “البحث عن مشكلات تشغيل الصوت وإصلاحها” ثم حدد “استكشاف الأخطاء وإصلاحها” في الجزء العلوي الأيسر .

سوف تظهر نافذة “استكشاف الأخطاء وإصلاحها” قم بتحديد “استكشاف أخطاء الصوت” و في نافذة “استكشاف أخطاء الصوت وإصلاحها” حدد “استكشاف الأخطاء وإصلاحها” في الجزء العلوي الأيمن، لكن في نافذة “استكشاف الأخطاء وإصلاحها” حدد “التحقق من وجود تحديثات” .

بعد ذلك قم بالضغط على زر فحص مستكشف أخطاء أجهزة الصوت ومصلحها ثم النقر فوق الزر “التالي” واتبع أي إرشادات مقدمة للتأكد من حل مشكلة الصوت في Windows 10.

إعادة تشغيل خدمات الصوت

أولاً انتقل إلى قائمة ابدأ ، وانقر فوق مفتاح Windows ثم اكتب “الخدمات” في مربع بحث شريط المهام و في نافذة الخدمات قم بإعادة تشغيل الخدمات الثلاث:

  • Remote Procedure Call (RPC)
  • Windows Audio
  • Windows Audio Endpoint Builder
طريقة حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10

انقر مرة واحدة على كل خدمة لتحديدها وانقر بزر الماوس الأيمن لفتح قائمة الخدمة ، ثم حدد خيار “إعادة التشغيل” إذا تم “إعادة التشغيل” باللون الرمادي أو جرب خيار “التحديث”.

تغيير تنسيق الصوت

قد لا يتم تشغيل الصوت بشكل صحيح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لمعرفة ذلك ، انتقل إلى “لوحة التحكم” وحدد “الأجهزة والصوت” ثم “الصوت” في اللوحة التالية ثم حدد جهاز الصوت المدرج ضمن علامة التبويب “تشغيل” ثم انقر فوق “خصائص” في الجزء السفلي.

طريقة حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10

بمجرد ظهور نافذة Speakers / Headphones Properties انقر فوق علامة التبويب “Advanced” ، وسوف تظهر قائمة منسدلة في قسم “Default Format” ، قم بعد ذلك بتحديد تنسيقًا مختلفًا وانقر فوق الزر “Test” لمعرفة ما إذا كان تنسيق مختلف يعمل أم لا. ثم انقر فوق الزر “تطبيق” متبوعًا بالزر “تطبيق”

حل مشاكل الصوت عن طريق تحديث تعريف الصوت الأصلي

هناك طريقتان لتحديث برنامج تشغيل الصوت هو ان تقوم العديد من أجهزة الكمبيوتر من Dell و HP وغيرهما بتثبيت تطبيق تحكم يقوم بمعاينة جهازك وتثبيت برامج التشغيل المحدثة.

مثل أن تأتي أجهزة الكمبيوتر من Alienware مزودة بمساعد SupportAssist الذي يتحقق من برامج التشغيل القديمة ومشكلات الأجهزة وما إلى ذلك  وهذا يمكنك من استخدام هذه التطبيقات للتحقق من وجود تحديثات.

لتحديث برامج التشغيل يدويًا قم بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر “ابدأ” وحدد “إدارة الأجهزة” و في القائمة المنبثقة قم بتحدبد “إظهار الأجهزة المخفية” و في مربع الحوار المنبثق ثم حدد “إظهار الأجهزة المخفية” وانقر فوق موافق.

بعد ذلك حدد “الأصوات وأجهزة الصوت” وقم بالنقر مرة واحدة على الجهاز الأساسي ثم انقر بزر الماوس الأيمن لفتح نافذة منبثقة ، وحدد خيار “تحديث برنامج التشغيل”.

ثم عليك النقر فوق الارتباط “البحث تلقائيًا عن برنامج التشغيل المحدث” ؛ في النافذة التالية كما هو موضح في لصورة.

Search Automatically for Updated Driver Software

بدلاً من ذلك ، يمكنك البحث في موقع ويب الشركة المصنعة لبطاقة الصوت عن برامج تشغيل جديدة وتنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا اتبعت هذه الطريقة ، فاختر الخيار الثاني “استعراض جهاز الكمبيوتر الخاص بي للحصول على برنامج التشغيل” وقم فقط بتوجيه Windows 10 الخاص بك إلى موقع الملف على جهازك.

إلغاء وإعادة تثبيت جهاز الصوت

إن كنت ترغب في حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10 قم بإزالة جهاز الصوت تمامًا واترك نظام التشغيل Windows 10 يكتشف برنامج التشغيل المناسب ويعيد تثبيته.

ثم قم بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق “ابدأ” ، ثم حدد “إدارة الأجهزة” بعد ذلك عليك تحديد “الصوت والفيديو” ، ثم انقر مرة واحدة على جهازك الأساسي مثل Realtek Audio.

ثم انقر بزر الماوس الأيمن بعد ذلك انقر فوق “إلغاء تثبيت جهاز” و بعدها قم بإعادة تشغيل جهاز الحاسوب الخاص بك، كما تعد إعادة تثبيت برنامج تشغيل الصوت المناسب بعد إعادة التشغيل.

كما يمكنك المراجعة من خلال “إدارة الأجهزة” ؛ وتحقق مما إذا كان جهاز الصوت الخاص بك يظهر ضمن “Sound Video and Game Controllers”.

طريقة حل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10

إذا لم يكن موجودًا فانقر بزر الماوس الأيمن لفتح النافذة المنبثقة، وحدد الخيار “Scan for Hardware Changes” (المسح الضوئي لتغييرات الأجهزة). كما هو  موضح في القائمة بالصورة السابقة.

إجراء استعادة النظام

إذا لم ينجح أي من الحلول المقترحة أعلاه لحل مشكلة الصوت في اللاب توب ويندوز 10 فمن الممكن ان يكون الحل عن طريق نظام التشغيل Windows 10 قد أنشأ نقطة استعادة قبل بدء مشكلات الصوت.

System Restore استعادة النظام ويندوز 10
  • اكتب “استعادة” في مربع بحث شريط المهام ثم حدد نتيجة “إنشاء نقطة استعادة”.
  • انقر فوق الزر “استعادة النظام” و ستظهر النافذة التالية لتشغيل الخدمة.
  • عند ظهور نافذة “استعادة النظام” على الشاشة قم بالنقر فوق الزر “التالي” للمتابعة.
  • بعد ذلك انتقل إلى الإعدادات المتقدمة استعادة النقاط وحدد موقع نقطة الاستعادة بتاريخ قبل أن تبدأ في مواجهة مشكلات الصوت.
  • ثم قم بالنقر على زر التالي وهذا الزر للمتابعة بعدذلك قم بالنقر فوق الزر “إنهاء” وسوف يستمر النظام في الاستعادة مباشرة بعد الضغط علي زر المتابعة.

دليلك الكامل لكيفية اصلاح مشاكل الصوت في ويندوز 10

 

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى