اتصالات

1.2 مليون مستخدم للانترنت المجاني يوميا في قطارات موسكو

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
يستخدم أكثر من مليون شخص من ركاب قطار الأنفاق في موسكو كل يوم شبكة الانترنت اللاسلكية التي تغطي منذ سنة جميع الخطوط حتى تلك التي تمر في أنفاق وهي بالتالي أكبر شبكة مجانية في أوروبا، على ما أعلن مشغل هذه الخدمة.
وفي خلال سنة، تم تسجيل حوالى 500 مليون عملية نفاذ إلى هذه الشبكة، أي ما يعادل 1,2 مليون زائر مختلف في اليوم الواحد ويساوي ربع إجمالي ركاب قطارات الأنفاق، على ما كشف سيرغيي أسلانيان المدير العام لمشغل “ماكسيما تيليكوم”.
وهو أكد أنه لا مثيل في العالم لهذه الشبكة، من حيث نطاقها (12 خطا و660 كيلومترا وأكثر من 5 آلاف قافلة) وتكنولوجيتها التي تسمح بتغطية جميع القطارات المتنقلة في الأنفاق وليس المحطات فحسب. ويشكل هذا المشروع أكبر شبكة انترنت لاسلكية مجانية في أوروبا من حيث عدد المستخدمين.
وقد استثمر مشغل “ماكسيما تيليكوم” 70 مليون دولار في هذه الشبكة من دون أي مصدر تمويل عام، حتى لو كان هذا المشروع قد أطلق بناء على طلب من بلدية موسكو. وهو يمول من الإعلانات التي تعرض عند تشغيل خدمة الانترنت.
وكشف سيرغيي أسلانيان أنه أجرى مؤخرا مفاوضات في الولايات المتحدة لنسخ هذا المشروع لا سيما بالتعاون مع شركة سكك الحديد “أمتراك”.
وقد اختير مشغل “ماكسيما تيليكوم” في صيف العام 2013 لتوفير الانترنت في محطة قطار الأنفاق في موسكو التي فتحت سنة 1935 في عهد ستالين. ولم يتقدم أي مشغل روسي لهذا العرض حينذاك، باعتبار شروطه غير مقبولة.
وشبكات الانترنت جد منتشرة في العاصمة الروسية والنفاذ إليها مجاني في غالبية المقاهي. وقد أعلنت شركة دفن الموتى “ريتوال” مؤخرا عن نيتها تزويد أهم المقابر في العاصمة بشبكة انترنت.
المصدر : ا ف ب

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى