اتصالات

المراسلات الحكومية تتحول الكترونيا عبر “تراسل” … قريبا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
انهى مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني تطوير نظام خاص بالمراسلات الحكومية “تراسل” تمهيدا لاستخدامه في ارسال واستقبال الكتب الرسمية بين الوزارات والمؤسسات الحكومية الكترونيا.
وبين مدير عام المركز المهندس عبدالحميد العبادي ان تطوير النظام جاء بناء على قرار مجلس الوزراء في مطلع العام الحالي لاتخاذ خطوات اجرائية لتحويل عملية توزيع البريد الرسمي على الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية لتصبح عبر المراسلات الإلكترونية بالكامل لما له من أهمية في تحقيق أمن المراسلات الحكومية وترشيد الاستهلاك والحد من الهدر في استخدام السيارات الحكومية.
واضاف انه تم انجاز النظام بهدف اختصار الوقت اللازم لإيصال المراسلات وبطريقة لحظية حيث يتم ذلك بمجرد حفظ البيانات لدى الطرف المرسل وبالتالي ظهوره لدى الجهة المستقبلة.
واشار العبادي الى ان النظام سيحدث وفرا ماليا من حيث استهلاك الوقود المستخدم بالمركبات لايصال الكتب الرسمية، كما يوفر النظام العديد من الخصائص منها عدم ضياع المعلومات والمراسلات عن طريق الأرشفة والحفظ وسرعة البحث وضمان سرية المعلومات في الكتب الواردة والصادرة.
واكد ان المركز يعمل حاليا على تجربة النظام مع ست مؤسسات وسيتم اطلاقه بعد انتهاء مرحلة التجربة وربط جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية للمباشرة باستخدام النظام.
المصدر:بترا

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى