أخبار الشركاتالرئيسية

“بنترست” في أكبر صفقة استحواذ في قطاع التكنولوجيا بـ45 مليار دولار

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

يتصدر الاستحواذ المحتمل لـ”باي بال هولدينغز إنك” على شركة التواصل الاجتماعي “بنترست إنك” أكبر صفقات الاستحواذ خلال عام قياسي لنشاط الصفقات في قطاع التكنولوجيا، وستأخذ أحجام الإدماج والاستحواذ في القطاع إلى ما يزيد على تريليون دولار لأول مرة.

تناقش مزودة خدمات المدفوعات عبر الإنترنت عملية استحواذ بقيمة 45 مليار دولار تقريباً على “بنترست”، حسبما أفادت “بلومبرغ نيوز”، أمس الأربعاء، فيما ستكون أكبر عملية استحواذ في قطاع التكنولوجيا العام الجاري، متجاوزة عملية شراء “سكوير إنك” المقترحة بقيمة 29 مليار دولار لشركة “أفترباي ليمتد” (Afterpay Ltd) المتخصصة في مجال “اشترِ الآن، وادفع لاحقاً”، وصفقة “مايكروسوفت كورب” بقيمة 20 مليار دولار لشراء رائدة التعرف على الكلام “نيوانس كوميونيكيشن إنك” (Nuance Communications Inc).

عمليات مضاعفة
أعلنت شركات التكنولوجيا عن عمليات إدماج واستحواذ بقيمة 971 مليار دولار العام الجاري، أي ضعف حصيلة نفس الفترة من عام 2020، وفقاً لبيانات “بلومبرغ”.

هذا بالفعل العام الأكثر ازدحاماً على الإطلاق، بفضل سلسلة من الصفقات الطموحة مثل شراء “إنتويت إنك” (Intuit Inc) لشركة التسويق عبر البريد الإلكتروني “ميل تشيب” (Mailchimp) مقابل 12 مليار دولار، واستحواذ شركة الأمن الإلكتروني “نورتن لايف لوك إنك” (NortonLifeLock Inc) على منافستها “أفاست” (Avast Plc) في صفقة وصلت قيمتها إلى 8.6 مليار دولار.

كان مجموعة من المديرين التنفيذيين في القطاع التكنولوجي يعدّون لأكبر استحواذاتها على الإطلاق، وشجعهم على ذلك ارتفاع تقييمات الأسهم والأحوال الائتمانية الميسرة، ومع ذلك قد تصطدم حماستهم بمشكلات نتيجة الموقف الأكثر صرامة بين المشرعين في الولايات المتحدة.

الشركات المهيمنة
تعهدت لينا خان، الرئيسة الجديدة للجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، باستعادة سلطة الوكالة على الشركات المهيمنة التي تخنق المنافس، وخصّت بالذكر قطاع التكنولوجيا، إذ تدقق في ممارسات الخصوصية وتضيق الخناق على الصفقات التي تجذب الانتباه.

أثار موقف خان المتشدد فزع البعض في السوق، وأصبح المتداولون قلقين بشأن ما إذا كانت الصفقات الكبيرة ستُستكمل أم لا.

مع ذلك، لم تؤدِّ هذه المخاوف إلى إبطاء وتيرة الصفقات بعد، وهناك صفقات جديدة بمليارات الدولارات يُعلن عنها كل يومين تقريباً العام الجاري، حسبما أظهرت بيانات “بلومبرغ”.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى