تكنولوجيا

افضل موقع لحساب السعرات الحرارية

شارك هذا الموضوع:

موقع لحساب السعرات الحرارية

موقع لحساب السعرات الحرارية ليس من السهل إنقاص الوزن وفي نفس الوقت الحفاظ على وزن صحي. بادئ ذي بدء ، يمكن قياس وزن جسمك بأداة تسمى الميزان. كلما زاد وزنك ، زادت درجة السمنة. سيشير المقياس إلى وزنك بالجنيه أو الكيلوجرامات ، وسيوضح لك أيضًا مدى بعدك حاسبة السعرات الحرارية ستساعدك حاسبة السعرات الحرارية في تحديد عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك لفقدان الوزن بناءً على عمرك ووزنك وطولك ومستوى نشاطك. يمكنك متابعه مقال موقع لحساب السعرات الحرارية عبر موقع هاشتاق عربي 

حاسبة السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

موقع لحساب السعرات الحرارية

  • يعد عداد السعرات أسهل طريقة لتحديد عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك ، وبالتالي عدم تجاوز أو تقليل الكمية اليومية منه ، مما يؤثر على وزن وعافية الجسم وكذلك قدرته على أداء الوظائف اليومية.
  • موقع لحساب السعرات الحرارية ومع ذلك ، بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضعات ، أو المصابات بأمراض التمثيل الغذائي مثل مرض السكري ، قد تقدر حاسبة السعرات الحرارية عددًا مختلفًا عما تحتاجه بالفعل.كل ما عليك فعله هو إدخال طولك ووزنك وعمرك ومعدل نشاطك وجنسك لترى النتائج.
  • هذه الآلة الحاسبة مخصصة لحساب عدد السعرات الحرارية اللازمة لاكتساب الوزن ، وليس لفقدان الوزن أو استقراره.

ما هي السعرات الحرارية Calories

  • موقع لحساب السعرات الحرارية السعرات الحرارية هي وحدة قياس تستخدم لوصف الطاقة في الطعام والشراب. من أجل إنقاص الوزن ، يجب تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها بمقدار 500 سعرة حرارية كل يوم.
  • ليست كل السعرات الحرارية هي نفسها. في الواقع ، عدد السعرات الحرارية وحده ليس مؤشرًا جيدًا على ما إذا كان الطعام صحيًا أم لا. حيث يعتمد الأمر أكثر على ما توفره هذه الأطعمة ، مثل ما إذا كانت توفر الألياف والمعادن والفيتامينات التي تحتاجها أجسامنا أو ما إذا كانت تفتقر إلى العناصر الغذائية المهمة.
  • كيلو كالوري ما يعادل 1000 سعرة حرارية صغيرة. هذا هو ما يوجد عادة في ملصقات المنتجات الغذائية.

أسهل طريقة لحساب السعرات الحرارية

موقع لحساب السعرات الحرارية تختلف احتياجات كل من النساء والرجال من حيث كمية السعرات الحرارية اليومية المطلوبة في الجسم وحرق السعرات الحرارية.

  • للحفاظ على وزنك ، يجب أن تستهلك 1500 سعرة حرارية في اليوم. إذا كنت تريد إنقاص وزنك ، فعليك خفض هذا الرقم إلى 1000 سعرة حرارية. سيتطلب فقدان حوالي نصف كيلوغرام (1.5 رطل) في الأسبوع أن تقلل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها بمقدار 500 سعرة حرارية في اليوم.
  • للرجال: ينصح بتناول حوالي 2500 سعرة حرارية في اليوم وفقدان حوالي 500 سعرة حرارية في الأسبوع. بالنسبة للنساء: يشترط تناول حوالي 1500 سعرة حرارية في اليوم ، وحوالي 1000 سعرة حرارية لتفقد نصف كيلوغرام من الوزن أسبوعياً.
  • لا يحتاج الأطفال الذين ينمون بشكل طبيعي ويشاركون في الأنشطة العادية لأعمارهم عادةً إلى حساب السعرات الحرارية. بالنسبة لهم يفضل استشارة اخصائي التغذية او حسب تعليمات طبيب الطفل.
  • قد تختلف هذه الأرقام والنسب لعدة عوامل ، مثل الوزن الحالي أو الطول أو العمر أو مقدار النشاط أو الجنس.

اقرا ايضا نقل الملفات من اندرويد الى ايفون

5 نصائح لتسريع حرق السعرات الحرارية

موقع لحساب السعرات الحرارية

موقع لحساب السعرات الحرارية إليك 5 نصائح سهلة تساعدك في الحفاظ على وزنك: 1. تناول السلطات والفواكه والخضروات. تحتوي هذه الأطعمة على الألياف وتجعلك ممتلئًا لفترات أطول من الوقت. إذا كنت تأكل الكثير من اللحوم ، فستجعلك تشعر بالجوع في وقت أقرب مما لو كنت تأكل طعامًا صحيًا. 2. لا تأكل عندما تشعر

1. مارس الرياضة وتحرك

  • سيؤدي قضاء المزيد من الوقت في الأنشطة الرياضية إلى زيادة معدل الحرق لديك إلى درجة صغيرة ، خاصة إذا كنت شخصًا مستقرًا.

2. بناء العضلات

  • يساعد بناء أنسجة العضلات على حرق المزيد من الدهون حتى أثناء أوقات الراحة ، وتشير الدراسات إلى أن 10 أرطال من العضلات تحرق 50 سعرة حرارية كل يوم تقضيها في الراحة.

3. قسم وجباتك

  • يعد تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم طريقة ممتازة لتحفيز الجهاز الهضمي وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن. على الرغم من الحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث ، إلا أنه خيار صحي وأفضل من تناول وجبات كبيرة.

4. لا تهمل وجبة الفطور

  • لن يساعدك تخطي وجبة الإفطار على إنقاص الوزن. على العكس من ذلك ، يمكن أن يؤدي إلى زيادة مؤشر كتلة الجسم. لقد وجدت الدراسات صلة بين عدم تناول وجبة الإفطار وزيادة الوزن لدى المراهقين.

5. شرب كمية كافية من الماء

  • تشير بعض الدراسات إلى أن شرب 8 أكواب من الماء يساعد في حرق 100 سعر حراري يوميًا ، على الرغم من أنها ليست كمية كبيرة ، لكنها ميزة إضافية. بالإضافة إلى أهمية شرب الماء بشكل عام للجسم ، فهذه طريقة جيدة لمساعدتك على إنقاص الوزن. لكن احترس – شرب الكثير من الماء يمكن أن يصنع
  • يمكنك معرفة وزنك المثالي باستخدام حاسبة الوزن المثالية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى