اقتصادالرئيسية

أسعار الغاز الطبيعي تتراجع في أوروبا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

شهدت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا تراجعًا يوم أمس، وذلك في ظل التوقعات المناخية التي تقول أن الطقس حاليًا معتدل مع وجود رياح قوية، وهو ما يخفف الضغط على إمدادات الغاز في القارة.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن الطقس الدافئ في بداية موسم الطلب على التدفئة في فصل الشتاء يقلل الطلب على التدفئة، مما أدى إلى تراجع أسعار الغاز، رغم تلميحات روسيا بأنها لن تزيد كميات الغاز التي تصدرها إلى أوروبا بدون موافقة السلطات الأوروبية على خط الغاز الطبيعي المثير للجدل نورد ستريم 2، الذي سينقل الغاز من روسيا إلى ألمانيا وأوروبا الغربية عبر بحر البلطيق.

في الوقت نفسه، فإن وجود الرياح القوية خلال الأيام الحالية سيؤدي إلى زيادة إنتاج ألمانيا وبريطانيا من الكهرباء من طاقة الرياح إلى مستويات قياسية غدا الخميس، مما يقلل الحاجة إلى إنتاج محطات الكهرباء التي تعمل بالغاز الطبيعي.

وتراجع سعر الغاز الطبيعي الهولندي وهو السعر القياسي للسوق الأوروبية بنسبة 3ر4% إلى 93ر89 يورو لكل ميجاوات/ساعة كهرباء تسليم الشهر المقبل. وتراجع سعر الغاز في بريطانيا بنسبة 8ر4% إلى 91ر225 بنس لكل مليون وحدة حرارية. كما تراجعت أسعار حصص الانبعاثات الكربونية والكهرباء في ألمانيا أمس.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى