أخبار الشركاتالرئيسية

“آبل” ترضي محبيها بمواصفات الحاسب الجديد “ماك بوك برو”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قالت صحيفة “واشنطن بوست” أن شركة “آبل” الأمريكية” حرصت هذه المرة خلال حفل الكشف عن منتجاتها الجديدة على إرضاء محبيها من خلال مواصفات الحاسب الجديد “ماك بوك برو”.

وكشفت شركة آبل، الاثنين، عن حواسيب “ماك بوك برو” الجديدة بمقاس 14.2 بوصة و16.2 بوصة.

واستطاعت آبل أن تصلح أهم العيوب التي كان يشتكي منها مستخدمو أجهزة آبل، وهي أن الأجهزة ليس بها أماكن كافية للكابلات والوصلات، إضافة لأن شريط المهام الذي يعمل باللمس غير مفيد وليس عمليا.

وستحوي الأجهزة الحديدة منفذ HDMI للشاشات الخارجية، وقارئ بطاقات الذاكرة SD، بالإضافة إلى 3 منافذ USB و 3 منافذ “Thunderbolt 4″، مع مقبس لسماعة الرأس.

كما تم التخلص نهائيا من شريط اللمس، والذي ظهر لأول مرة في 2016، ليفسح المجال لإضافة أزرار على لوحة المفاتيح للتحكم في الصوت وسطوع الشاشة.

معالج جديد
يعتمد الكمبيوتر الجديد على جيل جديد من معالج M1 Pro، والذي يسمح للأجهزة بالعمل أسرع بنسبة تصل إلى 70 بالمائة مقارنة مع طرازات معالجات M1 العام الماضي، وبالتالي يمكن تزويدها بذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 32 غيغابايت في الموديلات الأرخص، وترتفع إلى 64 غيغابايت في الموديلات الأعلى سعرا.

ويحتوي الحاسوب أيضا على كاميرا بدقة 1080 بكسل، توفر أداء أفضل الإضاءة المنخفضة مقارنة، بأجهزة ماك برو السابقة.

وشهد الحفل الإعلان عن عودة أجهزة شحن “MagSafe” المغناطيسية التي تتصل بأجهزة الكمبيوتر بدون كوابل كما هو العادة عند بالشحن بالشاحن التقليدي.

تجدر الإشارة إلى أن سعر جهاز ماك برو قياس 14 بوصة يبدأ من 1999 دولارًا ، في حين يبدأ سعر الجهاز مقاس 16 بوصة من 2499 دولارًا.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى