الرئيسيةعملات إلكترونية

“إيبك جيمز” تفكر بالاستفادة من العملات المشفرة

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت شركة “إيبك جيمز” عن تفكيرها بالاتجاه نحو الألعاب التي تدعم العملات المشفرة أو الأصول المستندة إلى البلوك تشين في متجرها للألعاب، وذلك على عكس منافستها “valve” التي حظرت الألعاب التي تتميز بتقنية البلوك تشين أو NFT من متجر “Steam”.

ولن يسمح بالألعاب التي تستخدم تقنية البلوك تشين أو تسمح للمستخدمين بتبادل NFT أو العملات المشفرة عبر Steam، وفقًا لقاعدة تمت إضافتها إلى قائمة Valve لما يجب عدم نشره عبر Steam.

وأوضحت Epic Games بشأن ألعاب NFT أنه قد تكون هناك بعض القيود. ولكن الشركة مستعدة للعمل مع المطورين الأوائل في المجال الجديد.
وأشارت Epic Games إلى أن الألعاب يجب أن تمتثل للقوانين المالية، وأن توضح كيفية استخدام البلوك تشين، وأن يكون لها تصنيفات عمرية مناسبة.

كما تشير إلى أن المطورين لن يتمكنوا من استخدام خدمة الدفع من الشركة لقبول العملات المشفرة. ويتعين عليهم استخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم بدلاً من ذلك.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم سويني، إن الشركة غير مهتمة في NFT. ولكن يبدو أن هذا البيان الآن ينطبق على ألعابها الخاصة.

وقالت الشركة إنها توضح القواعد لأنها تعمل مع المطورين لفهم كيف يخططون لاستخدام تقنية البلوك تشين في ألعابهم.
وقام سويني أيضًا بتغريد بعض الأفكار الإضافية، وقال بالرغم من أن الشركة لا تستخدم التشفير في ألعابها. ولكن ترحب بالابتكار في مجالات التكنولوجيا والتمويل.

وأضاف: كتقنية، فإن البلوك تشين هو مجرد قاعدة بيانات معاملات موزعة مع نموذج أعمال لامركزي يحفز الاستثمار في الأجهزة لتوسيع قدرة قاعدة البيانات. هذا له فائدة سواء نجح أو فشل استخدام معين له.
Epic Games منفتحة بشأن ألعاب العملات المشفرة
لا يعني هذا أن المطورين الذين ترفضهم Steam يمكنهم الذهاب مباشرة إلى متجر Epic Game، إذ إذ برنامج الشركة للنشر الذاتي في الإصدار التجريبي المغلق. وتقول الأسئلة الشائعة إنها تختار من يمكنه الانضمام على أساس كل حالة على حدة.

ويعد السماح للألعاب التي يحظرها متجر Steam طريقة أخرى يمكن أن تنافس بها Epic Game مع Valve. وأظهرت Epic Game أنها مستعدة لمحاولة جعل متجرها لاعبًا رئيسيًا في مساحة ألعاب الحاسب الشخصي.

وقد تكون هذه ميزة أخرى لجذب بعض اللاعبين أو المطورين إلى جانبها. وفكر بعض مشجعي NFT على الفور بـ Epic Game بعد انتشار الأخبار حول Steam.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى