الرئيسيةدولي

بعد مرور أكثر من عام..السعودية تلغي التباعد في الحرمين

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

بعد مرور أكثر من عام، تم الإعلان للمرة الأولى في الحرم المكي والمسجد النبوي بأن يتم أداء صلاة الفجر الأحد دون أن يطالب الإمام المصلين بالتباعد الاجتماعي.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قالت، الجمعة الماضية، إن المملكة ستخفف إجراءات كوفيد-19 اعتبارا من الأحد بعد انخفاض كبير في عدد الإصابات اليومية والتقدم الملحوظ في عمليات التطعيم.

وتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للحظة قول الإمام “استوا .. اعتدلوا .. تراصوا، وسدوا الفُرج؛ أتموا الصف الأول فالأول”.
وتأتي هذه التطورات عقب قرار السماح بكامل الطاقة الاستيعابية في المسجدين الحرام والنبوي، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامات، وذلك بالنسبة للحاصلين على جرعتي اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وظهرت في الفيديوهات المتداولة ارتفاع الطاقة الاستيعابية للمسجدين اللذين يحظيين بمكانة دينية خاصة لدى المسلمين، فيما عبر العشرات عن سعادتهم لعودة الأوضاع إلى طبيعتها.
وقبيل ذلك، أزالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ملصقات التباعد الجسدي داخلهما، مواكبة لقرار عودة الحرمين لاستقبال القاصدين والزوار بكامل طاقتهما الاستيعابية.
كما استبدلت الرئاسة العامة لشؤون المسجدين الحواجز البلاستيكية الملاصقة للكعبة في الحرم المكي بحواجز شريطية.

ويتزامن مع ذلك، السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية.

كما تقرر أيضا إلغاء التباعد والسماح بكامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما، بالنسبة أيضا للمحصنين بالكامل.

وأشارات وزارة الداخلية إلى أنه تقرر عدم فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة، ما عدا الأماكن المستثناه، مع الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى