تطبيقات ذكية

مذكرة ربط الكتروني لتبادل البيانات بين التأمين والترخيص

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع الاتحاد الاردني لشركات التأمين وإدارة ترخيص السواقين والمركبات “الامن العام” اتفاقية تعاون “ربط الكتروني” ما بين الطرفين لتبادل المعلومات حول “بوالص التأمين الالزامي” وتبادل بيانات المركبات الخاصة بعد اجراء الفحص الفني.

ووقعت الاتفاقية في ادارة الترخيص، بحضور رئيس الاتحاد الاردني للشركات التأمين الدكتور علي الوزني ومدير ادارة ترخيص السواقين والمركبات العميد احمد الكفاوين.

وثمن الوزني خلال التوقيع التعاون الكبير من قبل إدارة الترخيص بشكل خاص ومديرية الامن العام بشكل عام مع الاتحاد الاردني للشركات التأمين، مشيرا إلى ان هذه الاتفاقية “الربط الالكتروني” ستساهم بشكل فعال بتبادل المعلومات والبيانات التي تهدف بمجملها الى تسريع الاجراءات في المعاملات من قبل الاتحاد وادارة الترخيص للمواطنين، وضمان عدم تزوير الوثائق سواء وثائق التأمين او بيانات فحص المركبات فنيا، بالإضافة الى تلبية الخطط المستقبلية لدائرة الترخيص في مشروع الحكومة الالكترونية.

وأضاف الوزني أن العمل باتفاقية الربط الالكتروني سيبدأ مطلع الشهر المقبل بعد الانتهاء من الاجراءات الفنية التي يجب العمل عليها من قبل الجانبين، مؤكدا على مدى الفائدة التي سيحققها الاتحاد ومديرية ترخيص المركبات والسواقين من هذه الاتفاقية.

بدوره ثمن العميد الكفاوين التعاون الكبير من قبل اتحاد التأمين مع ادارة ترخيص المركبات في تنفيذ هذا المشروع والذي سيعمل على حل عدد من المعيقات التي كانت تواجه الطرفين بالإضافة الى تقديم الخدمات المشتركة ما بين الجانبين للمواطنين بأسرع وقت ممكن.

وأوضح الكفاوين ان دائرة الترخيص ستعمل وباستمرار على تفعيل الشراكة مع الاتحاد بما يخدم مصالح المواطنين من خلال الوصول الى تنفيذ اجراءات الترخيص والتسجيل الكترونيا في المستقبل القريب ضمن مشروع الحكومة الالكترونية الذي ستكون الدائرة جزء منه.

وتنص الاتفاقية على تبادل البيانات ما بين الطرفين والتي ستزود بها ادارة الترخيص اتحاد التامين وتشمل معلومة المركبة بعد اجراء الفحص الفني: رقم المركبة ورقم الشاصي ونوع المركبة وفئة المركبة ولون المركبة وصفة التسجيل وصفة الاستعمال وسنة التصنيع والحمولة وعدد الركاب والوزن القائم ومعلومات المالك الاسم والرقم الوطني.

وأما البيانات التي سيزود بها الاتحاد ادارة الترخيص فتشمل ارسال بيانات عقد التأمين الالزامي لكافة العقود تشمل اسم الشركة ورقم المركبة ورقم التسجيل ورقم العقد واسم المؤمن وتاريخ بداية عقد التامين وتاريخ الانتهاء ونوع التأمين وبراءة الذمة من المخالفات.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى