الرئيسيةتكنولوجيا

انتاج” تروج شركات التكنولوجيا الأردنية في معرض جيتكس للتكنولوجيا 2021 في دبي

شارك هذا الموضوع:

الصويص: المعرض يتيح لقطاع تكنولوجيا المعلومات الأردني التواصل والتشبيك مع أكثر من 700 شركة من 60 دولة

هاشتاق عربي – أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” عن حضورها ومشاركتها في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2021، الذي سيعقد في دبي خلال الفترة من 17 إلى 21 من الشهر الجاري 2021.
وتأتي مشاركة “انتاج” بمعرض جيتكس – الحدث التكنولوجي الأهم بلا منازع على مدار 41 عاما– لإبراز دور قطاع تكنولوجيا المعلومات الأردني والترويج لبيئة الاستثمار في المملكة، فضلا عن التنسيق مع الشركات الأردنية المشاركة في المعرض، وزيادة التشبيك ما بينها وبين الشركات العربية والدولية المشاركة بالمعرض.
وقال رئيس هيئة المديرين لجمعية انتاج عيد أمجد الصويص، ان الشركات الأردنية المشاركة في المعرض ستحظى بفرصة التواصل والتشبيك مع أكثر من 700 شركة من أكثر من 60 دولة، خاصة مع وجود أجنحة دولية من دول مثل اليابان وكوريا الجنوبية ونيجيريا والبرازيل وبولندا والهند والبرتغال والمجر والسويد وصربيا وأوكرانيا وباكستان، الأمر الذي يوفر الوصول إلى أسواق التكنولوجيا في العالم.
ولفت الى ان المشاركة الأردنية تأتي ضمن الاتحاد العربي لتقنية المعلومات والاتصالات والذي يضم تسع دول وهي الأردن وتونس والمغرب وفلسطين واليمن ومصر والكويت ولبنان والبحرين، مؤكدا على أهمية المعرض كونه سيسلط الضوء على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والجيل الخامس، والبلوك تشين، والأمن السيبراني، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، وغيرها من التقنيات الجديدة.
وأشار الصويص، الى ان قطاع تكنولوجيا المعلومات الأردني يمتلك تنافسية عالية تؤهله للمشاركة بحدث كبير هكذا، خاصة وان الشركات الأردنية تتواجد دائما في هذا المعرض، مؤكدا أهمية مشاركة “انتاج” في المعرض للترويج ولزيادة التشبيك والتواصل بين الشركات الأردنية والأخريات المشاركات في المعرض.
وقال ان جائحة كورونا تسببت في انتكاسة مؤقتة حيث اضطرت العديد من الشركات بالقطاعات الأخرى إلى تعليق عملياتها، ولكن في الوقت نفسه، زاد الاهتمام بين الأفراد والمؤسسات بالتكنولوجيا، الأمر الذي يجعل المشاركة بهذا المعرض امرا بالغ الأهمية، خاصة وان المعرض يوفر حلولا لما بعد الجائحة لتحسين أنماط العمل بشكل عام.
ويشار الى ان الاتحاد العربي لتقنية المعلومات والاتصالات انطلق بمبادرة من جمعية البحرين لشركات التقنية “بِتِك” قبل نحو عامين في البحرين للعمل على رفع مساهمة شركات التقنية العربية في صناعة الاتصالات والمعلومات على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى