الرئيسيةشبكات اجتماعية

لتحسين الخصوصية..”فيسبوك” تغير أسلوب تعداد الحسابات إعلانياً

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تعمل “فيسبوك” حاليًا على تغيير طريقة إحصاء ملفات تعريف المستخدمين للأغراض الإعلانية، وهي خطوة سيتم من خلالها زيادة إجمالي الحسابات التي يمكن للمعلن الوصول إليها، كجزء من جهود تحسين الخصوصية.

تستخدم الشركة حالياً بيانات مثل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف لربط حسابات الأشخاص على “فيسبوك” و”إنستغرام” لأغراض إعلانية. أوضحت “فيسبوك” الإثنين عبر مدونة: “كنا نعد الشخص الذي لديه حسابات متعددة كشخص واحد”.

قال غراهام مود، نائب رئيس تسويق المنتجات للإعلانات في الشركة، إن “فيسبوك” ستتوقف الآن عن ربط الحسابات بهذه الطريقة ما لم يطلب المستخدمون صراحةً من الشركة القيام بذلك، أو ما لم يستخدم الأشخاص ميزات معينة تربط الحسابات معاً، مثل النشر المتعدد على “إنستغرام” و”فيسبوك” في نفس الوقت.

لن يؤثر هذا التغيير على العدد الإجمالي للمستخدمين النشطين يومياً أو شهرياً في تقارير “فيسبوك” للمستثمرين كل ربع سنة عن الأرباح.

ألمحت “فيسبوك” في منشورها إلى أن هذه الخطوة تهدف لمواكبة التغييرات التنظيمية المتوقعة، وقالت فيه: “يتوافق هذا التحديث مع الرغبات بتقديم مزيد من التحكم للأشخاص في الكيفية التي يتم استخدام معلوماتهم للإعلانات، ويتوافق مع تطور بيئات التنظيم والإعلان والخصوصية”.

يقول مود إن “فيسبوك” أعلمت المعلنين أولاً بهذا التغيير في يونيو ودخل الإجراء حيز التنفيذ الاثنين.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى