أجهزة ذكيةتكنولوجيا

أفضل طريقة لحل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات 2021

شارك هذا الموضوع:

يمكن تقديم حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات بشكل دائم وجزئي ، مع معرفة الأسباب التي تؤدي إلى المشكلة وتجنب الإجراءات الخاطئة التي تؤدي إلى المشكلة سنقدم لكم من خلال موقعنا هاشتاق عربي  ، سنقدم لك كل ما تحتاج لمعرفته حول مشكلة عدم وجود صوت من السماعات.

سماعة الرأس لا توجد مشكلة في الصوت هي مصدر معاناة لكثير من الناس حيث يصعب تحديد المشكلة ومعرفة ما إذا كانت في سماعات الرأس نفسها أو ما إذا كانت مشكلة عضوية في الهاتف أو إعداداته وبالتالي سنعرض لك خطوات لتأكيد مصدر المشكلة.

أولاً ، يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع التطبيقات والمعلومات الموجودة على هاتفك ، وهذه الخطوة مقدمة للانتقال إلى إعدادات الهاتف وإجراء إعادة ضبط المصنع.

بعد إعادة ضبط المصنع ، يعود الهاتف من نقطة الصفر كما لو كان جديدًا ، لذا فإن هذه الخطوة هي إصلاح مشكلة الصوت التي لا تخرج من مكبرات الصوت ولكن في حالة عدم نجاح هذه الطريقة ، يرجى التأكد من أن المشكلة تتعلق بالسماعة نفسها ويجب أن يمكن استبداله بواحد جديد.

 برنامج Frequency Generator لتنظيف سماعات اندرويد من الماء 

حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات، في بعض الأحيان تكون مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات ناتجة عن دخول الماء إلى مكبرات صوت الهاتف ، ومن هنا جاءت فكرة تطبيق Frequency Generator.

برع المطورون في إنشاء تطبيق يولد ترددات عالية ؛ بدوره ، يخرج كل الماء من الداخل ويجفف سماعات الرأس من الرطوبة.

قدمت لنا هذه الفكرة الرائعة حلاً لمشكلة عدم صدور صوت من مكبرات الصوت بالإضافة إلى مشكلة تمت ملاحظتها مؤخرًا مع صوت آخر يخرج من مكبرات صوت الهاتف.

أفضل طريقة لحل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات 2021حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات Samsung 

تعد مشكلة انسداد سماعة الرأس واحدة من أكثر المشاكل المزعجة للمستخدمين في الآونة الأخيرة حيث يضطر المستخدم إلى استبدال الهاتف بشكل دوري على فترات متكررة ، معتقدًا أن المشكلة قد تكمن في النوع الخطأ من سماعات الرأس لذلك لحل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات يمكنك اتباع بعض الخطوات لذلك لحل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات.

لكنها لا تأخذ في الاعتبار احتمال وجود مشكلة في الهاتف نفسه ؛ لذا ، جرب هذه الحلول البسيطة التي يمكن أن تساعدك في التخلص من هذه المشكلة.

  1. أولاً : تأكد من عدم وجود انقطاع في الأسلاك أو انقطاع في أحد مكونات سماعة الرأس الخارجية على سماعات الرأس الخارجية ، وتحقق أيضًا من منفذ سماعة الرأس في هاتفك حيث يمكن أن يكون هناك استراحة في بعض الأحيان من الداخل.لذلك ، يجب عليك أولاً التحقق لمعرفة ما إذا كانت هناك أي مشكلة خارجية واضحة ، سواء كانت تتعلق بسلك السماعة أو المنفذ الموجود بهاتفك.
  1. الخطوة الثانية هي التأكد من خلو الهاتف المحمول من مشاكل السائق ، وأحيانًا قد يخلط السائق بين بعض إجراءات التشغيل التي قد تبدو وكأنها مشاكل وهمية في أجزاء من الهاتف ولكن هذه في الأصل مشكلة في الهاتف.
  2. تأكد من أن هاتفك غير متصل بأجهزة أخرى عبر البلوتوث عندما يكون هاتفك متصلاً بأجهزة بلوتوث ، خاصةً إذا كانت سماعات البلوتوث الخارجية لا تعمل بشكل متزامن مع سماعات الرأس السلكية.

في حالة عدم قدرتك على اكتشاف حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات ؛ علىك أن تلجأ إلى المهندس الفني الذي يقوم بدورة تفكيك وتنظيف الوحدة الداخلية وتنظيف مواضع السماعات

في حال كان الجهاز ضمن فترة الضمان ، عليك التوجه إلى الضمان لتأكيد جودة الإصلاح لدى الوكالة واستبدال قطع الغيار بأخرى أصلية.

سواء كان ذلك من خلال مهندس تقني أو ضمان ؛ لا تخاطر وقم بإصلاحه بنفسك ، حتى لا تتسبب في أعطال إضافية للجهاز.

 خطوات لتخصيص سماعات الرأس الخاصة بك لهاتف Samsung الخاص بك 

في حالة اكتشاف خطأ في الإعدادات الداخلية للهاتف ، يجب اتباع هذه الخطوات كحل المشكلة هي أنه لا يخرج صوت من السماعات.

  1. انتقل إلى قائمة الإعدادات بهاتفك وحدد إعدادات الصوت ، ثم انتقل إلى إعدادات خيارات السماعات ، وحدد الضغط الديناميكي من القائمة التي تظهر أمامك ، ثم سيتم تنشيط الإشارة على كلمة On.
  2. لضبط خيارات مكبر الصوت ، يجب عليك أولاً الانتقال إلى قائمة الإعدادات ، ثم تحديد AV Sync ، والتي من خلالها انتقل إلى خيارات Omsec ومن هذه الخطوات يتم ضبط وقت تأخير الصوت من 0 دقيقة إلى 300 دقيقة ومن خلالها يمكنك اختيار الوضع المناسب لك.
  3. في هذه الخطوة ، يتم تحديد نغمة الاختبار وتتمثل هذه الوظيفة في التأكد من توصيل السماعة عن طريق الضغط أولاً على القائمة والجهاز في وضع الإيقاف المؤقت ، ثم الضغط على الزرين الحاليين حتى يتم تحديد الإعداد ، ثم الضغط على مفتاح الإدخال وذلك لحل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات.

اقرا ايضا:منافس جديد لسماعات سامسونغ يغزو الأسواق العالمية

أسباب مشكلة ظهور علامة سماعة الرأس وانقطاع الصوت 

في بعض الأحيان يتم قطع الصوت تمامًا مع وضع علامات على سماعات الأذن ، وأحيانًا تكون هذه المشكلة بسبب:

  • يوجد خطأ في إعدادات الهاتف.
  • في حالة سقوط الهاتف على الأرض ، فقد يتسبب هذا الخريف في تعطل الهاتف ، مما يؤدي إلى ظهور علامة جهاز الاستقبال مع انقطاع الصوت بشكل دائم.
  • قد يؤدي وجود الغبار والأتربة في قابس سماعة الرأس إلى منع الصوت من أن يكون مرئيًا بالكامل مع وضع علامة على مكبر الصوت. في هذه الحالة ، يتم تنظيف مكبرات الصوت حتى يعود الصوت إلى طبيعته وتعمل السماعات.

في حال كنت ترغب في استكشاف أخطاء الصوت التي لا تخرج من سماعات الرأس وإصلاحها ؛ تحتاج إلى تنزيل الصوت الخاص بالتطبيق أولاً ، وهو التطبيق الأكثر فائدة ونوعية في حل هذه المشكلة بسرعة وكفاءة.

بعد تنزيل التطبيق ، سيعرض خيارات مثل صوت الوسائط وصوت المكالمات الهاتفية ، ويمكن تغيير هذين الخيارين عن طريق تحديد كلمة Speak

ثانيًا ، في حالة حدوث إصابة بالهاتف ، اضغط على منفذ سماعة الرأس بيدك بضغطة بسيطة حيث يمكن تبديل الأجزاء الداخلية للسماعة وإذا لم يتم حل ذلك ، يجب الاستفادة من الضمان حل المشكلة بسرعة.

 المشكلة هي أن الصوت يعمل فقط مع سماعات الرأس 

بالنسبة للبعض ، هذه مشكلة غريبة على الرغم من سهولة وبساطة معالجتها ، لذلك سنبدأ بحلول بسيطة وبعد ذلك فقط نقدم طرقًا معقدة لذلك لحل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات يمكنك اتباع الاتي.

  • بادئ ذي بدء ، تأكد من عدم ضبط الجهاز على الوضع الصامت أو أن مستوى الصوت عند أدنى مستوى ، ارفع مستوى الصوت أولاً.
  • حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات، في بعض الأحيان تكمن المشكلة في وجود عطل تقني في نظام التشغيل ، فعند إغلاق الجهاز وفتحه ، يمكن للصوت استعادة قوته وحل المشكلة فقط.
  • في بعض الأحيان تكون المشكلة بسبب عدم وجود إصدار التحديث النهائي على الجهاز مما يضمن استمراريته ، وجميع أجزائه تعمل بشكل طبيعي ، لذلك يوصى بتحديث النظام لدعم الجهاز كما يمكن حل المشكلة دون الخوض في التعقيدات.
  • انظر بعناية إلى منفذ سماعة الرأس على هاتفك الخلوي ، فقد يكون مسدودًا بالغبار أو الأوساخ ويعود كل شيء إلى طبيعته بعد التنظيف.
  • إذا استمر الغبار في الظهور ، استخدم كرة قطنية مبللة بقليل من الكحول ونظفها جيدًا ، وأوقف تشغيل الهاتف وانتظر حتى يجف وافتح الهاتف.
  • حل مشكلة عدم خروج الصوت من السماعات، الاحتمال الآخر هو أن المشكلة تكمن في إعدادات صوت الهاتف ولإصلاح الصوت الذي لا يخرج من مكبرات الصوت ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات والمدخلات لضبط مستوى الصوت.
  • إذا لم يتم حل كل ما سبق ، فسيكون ضمان الجهاز هو الملاذ الأخير.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى