أجهزة ذكيةتكنولوجيا

أفضل طريقة لكيفية حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي 2021

شارك هذا الموضوع:

حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي أمر يشغل بالكثير من محبي استخدام هذه الهواتف ، لأنه مع إطلاق عدة هواتف جديدة من قبل هواوي مؤخرًا ، أصبح المستخدمون قلقين من نقص خدمات جوجل على هذه الهواتف ، وهذا القلق مخالف لذلك. على خلفية الخلافات السابقة بين Google و Huawei ومعرفة كيفية حل مشكلة Google Play على Huawei كما يمكنك تصفح المزيد من المعلومات عبر موقع هاشتاق عربي

عقب مشكلة الحظر الأمريكي أطلقت شركة Huawei نظام التشغيل الخاص بها ليكون بديلاً لنظام Android وأطلق على هذا النظام Harmoney OS ، وعلى الرغم من أن هذا النظام قد بدأ العمل على أجهزة Huawei المنزلية الذكية منذ إطلاقه منتصف العام قبل عام ألفين وتسعة عشر سنوات.

ومع ذلك ، فإنها لم تصل بعد إلى هواتف Huawei الذكية، حيث لا تزال جميع الهواتف التي قدمتها Huawei مؤخرًا تستخدم نظام Android، والذي لم يتم حظره في الولايات المتحدة، وتم اقتراح بدائل لمعالجة مشكلة حظر أو تعليق خدمات معينة.

العمل مع Android على هواتف Huawei

اطلقت شركة هواوي العديد من الاجهزه الحديثة التي سوف نتعرف عليها ومن خلالها سوف نتعرف علي حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي من الاتي :

  • أطلقت شركة Huawei بعض الهواتف الجديدة مؤخرًا ، وهي: Huawei P40 ، و Huawei P40 Pro ، و Huawei P40 Pro Max ، و Mate XS ، وستجد أن هذه الهواتف لا تزال تعمل بنظام Android ولا تزال تستخدم معظم خدمات Google.
  • هذا يرجع إلى حقيقة أن Android تم تصميمه ليصبح متاحًا مجانًا للجميع ، لذا فإن الحظر الأمريكي يمنع فقط الجزء الرئيسي من خدمات Google للجوال ، أي يعمل GMS ، بالإضافة إلى هذه الخدمات ، بشكل جيد مع أجهزة Huawei مثل Google Chrome وخرائط Google وتقويم Google.
  • هناك أيضًا تطبيقات ليست جزءًا من نظام GMS ، لذا يمكنك استخدام Facebook و WhatsApp وجميع التطبيقات ، ولكن كل هذه التطبيقات محملة بأدوات أخرى غير Play Store ، وهو جزء من خدمات GMS.

GMS لخدمات Google للجوال

  • حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي، عدم وجود Google Mobile Services يعتبر مشكلة رئيسيه في عديد من اجهزة هواوي، أو الجزء الأساسي من خدمات Google ، عبارة عن واجهة مطور تطبيقات متعددة الخدمات ، وهي واجهة مصممة بواسطة Google للسماح للمطورين ومطوري التطبيقات بتشغيل تطبيقاتهم بسهولة.
  • غالبًا ما تشتمل هذه الخدمات على أنظمة Google السحابية ، مثل: خدمة Google Drive ، ومتجر Google Play ، و Google Docs ، و YouTube ، لذلك عن طريق حظر هذه الخدمات ، يمكنك استخدام خدمات أخرى مثل: Al-Jameel و Google Calendar ، ولكن تخضع لإضافة حساب Gmail في تطبيقات متنوعة متنوعة ، مثل Microsoft Outlook.

تحميل التطبيقات لهواتف Huawei

يمكن حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي عن طريق تنزيل التطبيقات من المتاجر الأخرى. توفر الشركة خيارين للتنزيل لمستخدميها. يمكن استخدام متجر معرض التطبيقات البديل لمتجر Google Play ، أو يمكن حله من خلال بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها التنزيل دون بث أي أذونات إضافية قد تلحق الضرر بهاتفك.

حل مشكلة جوجل بلاي في هواويتطبيق معرض التطبيق حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي

  • معرض التطبيقات: إنه متجر لشركة Huawei ، وهو بديل لمتجر Google Play ، وكان هذا المتجر موجودًا منذ سنوات ولكنه يخدم المستخدمين الصينيين فقط في معظم الحالات ، ولكن منذ إعلان الحظر الأمريكي في مايو قبل عام ، قامت Huawei اهتمت بتطوير هذا المتجر ليناسب جميع عملائها حول العالم.
  • كما أعلنت الشركة عن إطلاق حملة بقيمة مليار دولار مع العديد من المطورين والمطورين لدعم المتجر ليصبح نظامًا كاملاً لمتجر التطبيقات.

عقبات في متجر معرض التطبيقات على الرغم من النمو الكبير الذي شهده متجر شركة هواوي البديل لجوجل بلاي، وبعد أن اعتمدت عليه كافة الشركات في هونج كونج (على سبيل المثال ليس الحصر) وأصبح لدى معظم هذه الشركات تطبيقات متاحة على هذا المتجر، لا تزال هناك مشكلة تتمثل في عدم توفر التطبيقات الأشهر والأكثر استخدامًا حول العالم مثل: فيس بوك، وانستجرام، لا يزالوا غير متوفرين في متجر هواوي البديل، لذلك كان هناك حاجة ماسة إلى خيار آخر.

اقرا ايضا:هواوي تختتم النسخة السادسة من برنامج بذور من أجل المستقبل

تطبيق PHONE CLONE لحل مشكلة جوجل بلاي في هواوي

يمكن حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي عن طريق هذا التطبيق من خلال استخدامه في نقل البرامج المراد تحميلها من أي هاتف قديم إلى هاتف هواوي الجديد، وتستغرق عملية النقل حوالي خمسة عشر دقيقة في أغلب الأحوال، ولكن للأسف البرامج المنقولة ستفسد على الهاتف القديم بعد النقل لذلك يمكن ألا تكون هذه الطريقة مناسبة لبعض المستخدمين، ويلزم حل آخر.

استخدام الجهات الخارجية APK لتحميل التطبيقات

إذا لم يكن متوفر هاتف قديم لاستخدامه في نقل البيانات عن طريق تطبيق فون كوولن، فهنا يأتي دور حزم تطبيقات أندرويد، والتي يطلق عليها APK، وهذه الحزم تشمل موقعي APK PURE، APK MIRROR ويمكن من خلال هذين الموقعين تنزيل كافة التطبيقات الغير متوفر على تطبيق آب جاليري الخاص بهواوي مثل تطبيق الفيس بوك وتطبيق نت فليكس وغيرهم من التطبيقات.

  • وذلك بعد أن قام مطوري الأندرويد بتطوير هذين الموقعين وأصبحوا ذات رواج كبير في العالم، ويمكن التغلب على مشكلة عدم القدرة على استخدام خدمات جوجل السحابية مثل مستندات وغيرها، فهناك شركات أخرى تقدم نفس الخدمات مثل شركة مايكروسوفت، وهذه التطبيقات يمكن تحميلها من خلال متجر هواوي.

العقبة أمام مستخدمي هواوي عند استخدام هذه الطرق

 

على الرغم من أن متجر هواوي وحزم تطبيقات أندرويد قد وفروا حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي بشكل كبير، إلا أنه تزال هناك عقبتين أمام مستخدمي هذه الهواتف، وتتجلى هذه العقبات في:

تطبيق أوبر: لن يمكن الاستفادة بتطبيق أوبر للنقل حيث أنه يستخدم خدمة تتبع الموقع الخاصة بجوجل والتي لا يمكن تحميلها بالطرق السابقة.

  • تطبيق واتس اب: على الرغم من إمكانية تحميل الواتس آب على هواتف هواوي الجديدة بالطرق السابقة إلا أنه لن يستطيع المستخدم استعادة محادثاته السابقة على التطبيق، حيث أن تطبيق الواتس آب يعتمد في حفظ النسخ الاحتياطية على جوجل درايف في هواتف الاندرويد أو خدمة آي كلود في الأيفون، وفي كلا الحالتين لا يمكن استخدام هذه الخدمات على هواتف هواوي إلا أنه يظل يمكن إرسال واستقبال الرسائل والوسائط عبر الواتس آب بشكل طبيعي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى