تكنولوجيا

مركز بحوث للترويج لايجابيات الذكاء الاصطناعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
يسعى عدد من المسؤولين الفاعلين في منطقة سيليكون فالي الاميركية لشركات التكنولوجيا بينهم مؤسس شركتي تيسلا وسبايس اكس الملياردير ايلون ماسك الى تفادي الأخطاء المتصلة ببرامج الذكاء الاصطناعي عبر اطلاقهم امس شركة ستركز انشطتها على ايجاد “اثر بشري ايجابي”.
وجاء في الرسالة الافتتاحية المنشورة على الموقع الالكتروني لهذه المنظمة غير الربحية التي اطلق عليها اسم “اوبن ايه آي” أنه “من الصعب التخيل الى اي مدى يمكن لذكاء اصطناعي يضاهي ذلك الموجود لدى البشر أن يفيد المجتمع لكن من الصعب ايضا تخيل الى اي مدى قد يكون ذلك ضارا بالمجتمع اذا ما كانت طريقة التطوير او الاستخدام خاطئة”.
وأضافت الشركة في هذه الرسالة “هدفنا يقوم على تطوير الذكاء الرقمي بطريقة تمكنه من ان يفيد البشرية برمتها من دون الخضوع لقيود متعلقة بالحاجة الى المردود المالي”.
وتعهد مؤسسو شركة “اوبن ايه آي” تقديم تمويل قدره مليار دولار غير أن “جزءا صغيرا” من هذه الأموال سيتم انفاقه خلال السنوات الأولى.
وبالإضافة إلى ايلون ماسك، يشارك في هذا المشروع ايضا ريد هوفمان أحد مؤسسي شبكة “لينكد إن” وبيتر ثيل المستثمر البارز في قطاع التكنولوجيا وأحد ابرز الداعمين الماليين لشبكة فيسبوك وعدد من مسؤولي شركة “واي كومبينايتر” وهي من ابرز الجهات في سيليكون فالي العاملة في مجال دعم الشركات الناشئة فضلا عن شركة “ايه دبليو اس” للخدمات الخاصة بالشركات.
المصدر: ا ف ب

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى