منوعات

ارتفاع الطلب العالمي على الكاكاو

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

كشفت آخر البيانات المتعلقة بسوق الكاكاو العالمية عن تعافي الاستهلاك العالمي للشوكولاتة، في الوقت الذي تم فيه تخفيف القيود على حركة السفر بين دول العالم.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن جزءا كبيرا من مبيعات الشيكولاتة في العالم تعتمد على قطاع السفر، والإقبال الكثيف على شراء منتجات الشيكولاتة من الأسواق الحرة في المطارات.

وكانت جائحة فيروس كورونا المستجد قد أوقفت حركة السفر، وبالتالي تراجع الطلب العالمي على الشيكولاتة. وظهرت الآن مؤشرات على تعافي الطلب.

وبحسب متوسط تقديرات المحللين، الذين استطلعت وكالة بلومبرغ للأنباء، فإن تصنيع حبوب الكاكاو في أمريكا الشمالية خلال الربع الثالث من العام الحالي زادت بنسبة 6ر6% في حين زادت في أوروبا بنسبة 8ر5% وفي آسيا بنسبة 5ر5%. وفي حال التحقق من هذه الأرقام رسميا، فإنها تشير إلى استمرار نمو استهلاك الكاكاو للربع الثاني على التوالي.

ومن المنتظر أن يعلن اتحاد الكاكاو الأوروبي بياناته ربع السنوية غدا الأربعاء المقبل. كما سيصدر الاتحاد الوطني لمصنعي الحلوى في أمريكا الشمالية بياناته يوم الخميس المقبل، وستصدر البيانات الآسيوية في اليوم التالي.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى