الرئيسيةريادة

اتفاقية تعاون بين “انتاج” وGIZ لتمكين المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” اتفاقية تعاون مع مشروع تشجيع المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأجل التشغيل (MSME) المنفذ من قبل GIZ بالنيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).. تم توقيع الاتفاقية من قبل السيد امجد صويص، رئيس مجلس إدارة “انتاج” المنتخب حديثا، والسيدة اليزابيث جيرباخ مديرة مكتب GIZ الأردن والسيدة ديانا هولمان مديرة مشروع (GIZ MSME)، بحضور السيدة ربى درويش عضو هيئة المديرين ورئيسة مبادرة SheTechs في جمعية “انتاج”، والسيد نضال بيطار المدير التنفيذي لـ “انتاج”.
وتهدف الاتفاقية، الى تحسين ظروف مشاركة المرأة في الاقتصاد الرقمي في كافة أدوارها إن كانت ضمن فئة الإدارة أو في الأدوار التقنية.
وسيقوم الطرفان، بوضع وتنفيذ استراتيجية مستدامة لدمج التمكين الاقتصادي للمرأة في الأنشطة، و تعزيز البحوث المتخصصة حول بيانات مشاركة المرأة في الاقتصاد الرقمي، ودمج المؤشرات المتعلقة بالنوع الاجتماعي وجمع أفضل الممارسات في مجال الاقتصاد الرقمي في العالم لتعزيز عملية صنع القرار.
وقالت عضو هيئة المديرين ورئيسة مبادرة SheTechs في جمعية “انتاج” ربى درويش، إن هذه الاتفاقية تساهم في دعم جهود “انتاج” في تمكين المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، والتي ستصب في مصلحة شركات القطاع، لافتة الى دور المبادرة في تأهيل الإناث خصوصا في محافظات الجنوب نحو امتلاك المهارات اللازمة للعمل من خلال التكنولوجيا واستخدام الإنترنت.
ونوهت الى إن انتاج تسعى دائما لتذليل العقبات التي تواجه عمل السيدات في قطاع تكنولوجيا المعلومات من خلال تحديد الاحتياجات ومعرفة الأولويات وتبادل المعرفة والخبرات في مجال العمل نحو تطوير القدرات لدى السيدات العاملات والراغبات في العمل بهذا القطاع.
وأكدت درويش على أهمية الشراكة بين جمعية “انتاج” و GIZ بهدف تطوير وتنفيذ أنشطة في مجال التعليم والاتصالات بطريقة تشاركية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين والشركاء من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والتعليم والبحث والجهات الفاعلة في المجتمع المدني.
وأكدت مديرة GIZ في الأردن، السيدة إليزابيث جيرباخ، أن GIZ تعمل منذ فترة طويلة مع شركائها في القطاع العام والخاص على التمكين الاقتصادي للمرأة والمساواة بين الجنسين.
وقالت: “جهودنا من خلال المشروع الإقليمي EconoWin في تعزيز إدارة التنوع بين الجنسين في الشركات الكبيرة ودعمنا لـ مبادرة SheTechs للتدريب المهني الخاصة ب “انتاج” هما مجرد مثالين على عملنا في هذا المجال المهم “.
وهنأت السيد صويص والسيدة درويش على انتخاباتهم الأخيرة لمجلس إدارة انتاج.
وبدورها قالت السيدة ديانا هولمان، مديرة مشروع تشجيع المؤسسات الميكروية والمتوسطة من أجل التشغيل (GIZ MSME): ” نحن نقدر وجود جمعية إنتاج كشريك ملتزم في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز تمكين المرأة اقتصاديا.”
كما أكدت هولمان أن الهدف من توحيد الجهود للمساعدة على زيادة مشاركة المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هو تحسين فرص النمو للمؤسسات الصغيرة والصغيرة والمتوسطة الحجم في الأردن على نطاق أوسع.
وأضافت: “بناء على ذلك، واستنادا إلى تعاوننا السابق خلال مبادرة SheTechs، فإننا ندعم مؤسسة “إنتاج” في إنشاء وحدة متخصصة بشأن هذا الموضوع. وسيسهل تحقيق هذا الهدف إنشاء شبكة استراتيجية للمرأة في مجال التكنولوجيا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى