الرئيسيةتطبيقات ذكية

عطل جديد في “إنستغرام” في عدد من دول العالم

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

بسبب خطأ خلال عملية صيانة روتينية لشبكات مراكز المعلومات، لم يتمكن ملايين المستخدمين حول العالم من استخدام خدمات تطبيق مشاركة الصور “إنستغرام” يوم الجمعة، وهي المرة الثانية التي يتعطل فيه التطبيق بعد أيام قليلة.

وأظهرت بيانات موقع “داون-ديتكتور” الذي يراقب الإنترنت أن أكثر من 36 ألف مشكلة أبلغ عنها مستخدمون لانستغرام “اليوم” .

كما تم الإبلاغ عن أكثر من 800 مشكلة في ماسنجر منصة التراسل التابعة لفيسبوك. في حين لم يصدر عن التطبيق نفسه بيانات أو تعليقات بوجود عطل.

بدورها قالت فيسبوك في بيان “ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا”، مضيفة “نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج”.

وخرجت فيسبوك وتطبيقات إنستغرام وواتساب ومسنجر التابعة لها الثلاثاء من عطل غير مسبوق أغرق المجموعة في مشكلة تضاف إلى أزمة تسريب وثائق داخلية تدين المجموعة وتقف خلفها موظفة سابقة فيها.

وذكر موقع “داون ديتيكتور” في حينها أن العطل الذي أصاب فيسبوك وتطبيقاته هو “أكبر انقطاع شهدناه حتى الآن. فقد طال مليارات المستخدمين”.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى