ريادة

ناصر البدارين يمثل الأردن في مسابقة كأس الإبداع العالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أقامت أويسس 500 مسابقة كأس الإبداع المحلية في الأردن وأرسلت فائزها ذو 16 عاما من العمر، ناصر البدارين، إلى كوبنهاجن – الدنمارك للتنافس مع الفائزين المحليين من الدول الأخرى في مسابقة كأس الإبداع العالمية، والتي تجري سنوياً في الدنمارك ويخضع المتسابقون خلالها للتقييم من قِبَل لجنة عالمية.
تقدّم للمنافسة عدد من روّاد الأعمال، المبتكرين والمبدعين من أكثر من 40 دولة، وقدّموا ما يزيد عن 100 مشروعٍ وابتكار من مختلف المجالات والقطاعات الإبداعية، وبرز في المنافسة ابتكارات فريدة تحدّت العوائق والصعوبات. وعلى الرغم من كونه أصغر مشارك في المسابقة ، فقد وقع اختيار لجنة التحكيم لتكون فكرة المشارك الأردني ضمن أفضل 45 مشروع، ليكون بذلك أصغر مشاركٍ يندرج اسمه تحت هذه القائمة لهذا العام.
ومن الجدير ذكره أن منافسات كأس الإبداع العالمية لا تقتصر على تقديم مفهوم العمل التجاري الخاص بالمشاركين أمام هيئة تحكيم عالمية للفوز فحسب؛ بل هي فرصة ثمينة للحصول على تغطية إعلامية مميزة وفرصة للانتشار عالمياً، وملاقاة روّاد أعمالٍ; ومستثمرين عالميين ضمن تواجدهم في هذا الحدث السنوي العالمي. حيث تهدف المسابقة إلى دعم روّاد الأعمال المبدعين ومساعدتهم على تقوية مهارات الأعمال والإدارة لديهم، وزيادة فرصهم بإنشاء وتطوير أعمالهم اعتماداً على مهاراتهم الإبداعية الشخصية، كما تعمل على تنمية وصقل المهارات التجارية والإدارية للشركات الناشئة المشاركة.
وبعد إعلان النتائج، عبّر ناصر البدارين، الفائز بمنافسة كأس الإبداع المحلية في الأردن عن فخره بالمشاركة في هذه المنافسة العالمية وتمثيل الأردن في هذا المحفل الدولي قائلاً: “وصولي ومشاركتي في منافسات كأس الإبداع العالمية يعدّ بحدّ ذاته إنجاز كبير، فهي فرصة يحلم بها الكثيرون. لقد التقيت بالكثير من المبتكرين والمبدعين والشخصيات المهمة كأمير الدنمارك، السفير الأمريكي في الدنمارك وغيرهم من الشخصيات المهمة وكبار رجال الأعمال. بالإضافة الى ذلك قمت بالتعرف على المتسابقين من الدول الأخرى و التحدث معهم. لقد استفدت الكثير، واكتسبت خبراتٍ متنوعة وسأعمل على توظيفها للتحسين من أفكاري للاستمرار بتقديم المزيد والأفضل.”
ومن جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لشركة أويسس 500 يوسف حميد الدين عن سعادة الشركة وفخرها بما حققه الشاب البدارين قائلاً: “نحن في أويسس 500 نهدف الى ايجاد الفرص التي تحث الشباب على تنمية قدراتهم الإبداعية، ونؤمن بأن الشباب الأردني والعربي يملكون من الأفكار ما يخوّلهم للمشاركة في كبرى منافسات روّاد الأعمال العالميين وتحقيق العديد من الإنجازات؛ ولذا نسعى في أويسس 500 لاكتشاف هؤلاء المبدعين ومساعدتهم لتطوير أفكارهم وترجمتها إلى مشاريع حقيقية والتي تسهم في تنمية الإقتصاد ودفع عجلة التنمية من خلال استضافة هذه المنافسات محليّاً والقيام بدورات وورشات عمل تدريبية.”

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى