أجهزة ذكيةالرئيسية

“كومكاست” تقتحم سوق شاشات أوروبا بتلفزيون “سكاي غلاس” الذكي

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركة “كومكاست” عن خدمة فيديو جديدة مدمجة في جهاز تلفزيون ذكي، في خطوة منها لاقتحام سوق شاشات أوروبا، وللمنافسة مع منصات البث الأخرى.

قالت رئيستها التنفيذية دانا سترونغ لدى إعلان المنتج في شرق لندن الخميس إن جهاز “سكاي غلاس” (Sky Glass) سيتاح في بريطانيا اعتباراً من 18 أكتوبر مقابل 13 جنيهاً إسترلينياً (17.70 دولاراً) شهرياً، ويطلق في مزيد من الأسواق العام المقبل.

يعد اندفاع الشركة للانطلاق عبر الأجهزة المنزلية متخطية جهاز “سكاي كيو”، أكبر خطوة لشركة “كومكاست” التي تتخذ من فيلادلفيا مقراً لها، منذ استحواذها على “سكاي” مقابل 39 مليار دولار في 2018. تُظهر هذه الخطوة أن المعركة العالمية لاستقطاب مشاهدي خدمات البث تتعدى مجرد إنتاج البرامج الناجحة.

منافسة على الإنتاج
تعمل “سكاي” على زيادة الاستثمار في الاستوديوهات والمسلسلات الأصلية مثل “تشيرنوبل” لتنافس الحشد المتزايد من منصات البث المنافسة عالية القدرة على الإنفاق من أمثال “نتفليكس” و”أمازون دوت كوم”.

تحاول “سكاي” حالياً توسيع نطاق أعمالها لكي تُصبح منصة تسيطر على ترويج المحتوى المعروض على الشاشة ضد شركات البث المنافسة الأخرى، إلى جانب تقديم باقة خدمة تلفزيونية مميزة عبر اشتراكات النطاق العريض والهاتف.

إلا أن هذه الخطوة محفوفة بالمخاطر، بالنظر إلى التاريخ الحديث المليء بالجهود الفاشلة لتحدي مُصنّعي الإلكترونيات الاستهلاكية المتخصصين في لعبتهم.

لم تكن “سكاي” الشركة الأولى التي قامت بجمع خدمتها الخاصة في جهاز واحد حالها حال منافسيها من أمثال جهاز “أبل تي في” من شركة “أبل”، و”فاير دونغل” (Fire dongle) من شركة “أمازون دوت كوم”. لكن خطوة إنتاج جهاز تلفزيون تدفع الفكرة قُدُماً إلى الأمام.

يعد “سكاي غلاس” قرار سترونغ الاستراتيجي الأكبر منذ توليها القيادة في يناير، خلفاً لجيريمي داروتش الذي قاد “سكاي” لأكثر من عقد. شغلت سترونغ سابقاً منصب رئيسة خدمات المستهلك في “كومكاست”، وعملت قبل ذلك في شركة “ليبرتي غلوبال” (Liberty Global) المنافسة.
تأخذ هذه الخطوة “سكاي” إلى ما هو أبعد من نشأتها كشركة تلفزة فضائية، وتجري حالياً محادثات للاستثمار في شبكة الألياف الأرضية التابعة لشركة “ليبرتي”، في مشروع بريطاني مشترك مع “فيرجين ميديا أو 2” (Virgin Media O2)، وفقاً لتقارير إعلامية. تبيع “سكاي” حالياً خدمات النطاق العريض عبر الكابلات النحاسية والألياف البصرية المملوكة لمنافستها “بي تي غروب” (BT Group).

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى